المجموعة تستثمر 25 مليار دولار في شركات التقنية خلال الـ 5 أعوام المقبلة

مجموعة “سوفت بنك” تحقق أرباحا صافية بـ  91.2 مليار ين في 3 أشهر 

ذكرت مجموعة “سوفت بنك” اليابانية أن أرقام الأرباح التشغيلية خلال الربع الثالث من العام المالي تجاوزت توقعات المحللين و بلغت 71% ارتفاعا وذلك بفضل تقلص خسائر وتحسن معدل الربحية لشركة الاتصالات Sprint الأمريكية التي تمتلك المجموعة الحصة الأكبر بها. 

وذكر بيان الشركة التي تمتلك الحصة الأكبر في شركة Sprint بأن أرباح الشركة ارتفعت من شهر أكتوبر إلى ديسمبر إلى 295.7 مليار ين مقارنة في 172.8 مليار ين في الفترة نفسها من العام السابق علما بأن المحللين توقعوا أن لا تتجاوز الأرباح 246.4 مليار ين خلال الربع الثالث من السنة المالية للشركة. 

أما بيانات المجموعة أشارت إلى تراجع في المبيعات بنسبة 0.6% أما الأرباح الصافية فإنها بلغت 91.2 مليار ين في الربع الحالي مقارنة في 3.2 مليار ين من الفترة نفسها للعام الماضي.

وصرح الرئيس التنفيذي لـ سوفت بنك, ماسايوشي سون, خلال المؤتمر الصحفي لإعلان الأرباح بأن المجموعة تستعد لإطلاق صندوق رؤية سوفت والذي من شأنه أن يكون أكبر بكثير من جميع الصناديق الإستثمارية مجتمعة. كما أنه من المتوقع أن تستثمر مجموعة سوفت بنك على مدى السنوات الخمس المقبلة ما لا يقل عن 25 مليار دولار في الشركات التقنية والتي تعتمد على صناعة التكنولوجيا. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد