الخميس, 15 أبريل 2021

“الشرقية للتنمية”: نواجه تحديات في توفير السيولة اللازمة لانجاز تطبيق المعايير الدولية

أعلنت شركة الشرقية للتنمية عن مراحل مواكبتها للتحول لمعايير المحاسبة الدولية (المرحلة الثالثة) وفقا للتالي:

اقرأ أيضا

– المستجدات المتعلقة بما تم الإعلان عنه في المرحلة الأولى والثانية تكمن باعتماد مجلس الإدارة بتاريخ 2017-1-28 للسياسات المحاسبية اللازمة لإعداد القوائم المالية وفقا للمعايير الدولية IFRS بالتعاون مع مكتب المحاسبون المتضامنون Associated Accountants

-سيتم العمل على إعدادالقوائم المالية للعام 2016م وفق معايير المحاسبة الدولية عند اكتمال أعمال المدقق الخارجي من إعداد القوائم المالية المدققة للعام المالي 2016م خلال شهر فبراير 2017م وسيتم إصدار أول قوائم مالية ربعيه وفق المعايير الدولية للتقارير المالية للربع الأول المنتهي في 31-03-2017م. 

– تقييم التغييرات الناتجة عن إعتماد معايير المحاسبة الدولية IFRS لا يزال جاريا ،و من الجدير بالذكر انه لا توجد تفاصيل متاحة بالشكل الكافي لطرحها للمناقشة في هذه المرحلة، وسيتم تقديم المعلومات الإضافية بهذا الخصوص لاحقاً.

-تواجه الشركة تحديات في توفير السيولة النقدية اللازمة لتسريع عملية الانتهاء من التحول الى IFRSبالوقت المأمول إلا أن الشركة و المحاسبون المتضامنون يعملون جاهدين على الوفاء بالانتهاء خلال الفترة النظامية المحددة.

– الشركة جاهزة لإعداد قوائمها المالية وفقاً لمعايير IFRS للربع الأول من عام 2017م وذلك خلال الفترة النظامية المحددة.

ويأتي هذا بالإشارة إلى تعميم هيئة السوق المالية رقم ص/7/5/7258/16 بتاريخ 1437-11-18 الموافق 2016-8-21 والمتضمن إلزام الشركات المدرجة في السوق المالية السعودية بالإفصاح عن مواكبتهم للتحول لمعايير المحاسبة الدولية IFRS، 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد