الأحد, 18 أبريل 2021

  القصبي أكد على أهمية تطوير وتسريع البت في قضاء الأوراق التجارية

“التجارة” تنظم ورشة عمل لتطوير أداء مكاتب الفصل في منازعات الأوراق التجارية بالمملكة

أكد وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي على ضرورة تطوير عمل مكاتب الفصل في منازعات الاوراق التجارية خلال مشاركته في ورشة عمل نظمتها الوزارة اليوم الخميس لمناقشة أبرز التحديات التي تواجهها مكاتب الفصل وأفضل السبل لتطوير أداءها.
 
وتهدف الورشة التي شارك بها مدراء وأعضاء مكاتب الفصل بالمملكة إلى تبادل الرؤى والخبرات حول التحديات والمعوقات التي تواجه مكاتب الفصل في أداء عملها والحلول المقترحة لتجاوز هذه العقبات.

اقرأ أيضا

كما ناقش المشاركون في الورشة الخطط المستقبلية المقترحة لرفع وتيرة الأداء وتسريع الإنجاز لحسم قضايا الأوراق التجارية، وبناء المزيد من الشراكات مع الجهات المعنية، وتعزيز ثقة التجار والمستثمرين والمتعاملين بالأوراق التجارية مما ينعكس إيجاباً على البيئة الاستثمارية في المملكة.
 
وفي ختام الورشة تم إقرار تشكيل فريق عمل تنفيذي لدراسة التحديات والحلول والخطط المستقبلية التي اقترحها المشاركون بالورشة .
 
تجدر الإشارة إلى أن مكاتب الفصل تقوم بنظر منازعات الأوراق التجارية والفصل فيها، لضمان بث الثقة والطمأنينة في التعاملات التجارية، وتحقيق العدل والمساواة بين المتقاضين، كما تعمل مكاتب الفصل بشراكة تكاملية مع وزارة العدل ووزارة الداخلية وهيئة التحقيق والادعاء العام لتوحيد الجهود لتطوير العمل في قضايا منازعات الأوراق التجارية.
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد