الخميس, 22 أبريل 2021

“تويتر” تسجل خسائر بنهاية الربع الـ 4 تتجاوز 165 مليون دولار 

أعلنت شركة تويتر اليوم عن نتائج الربع الرابع من عام 2016 والتي سجلت أبطأ نمو في الإيرادات الفصلية منذ طرح الشركة للاكتتاب العام في 2013 على الرغم من جهود الشركة على إثبات وجودها وسط منافسة شديدة مع “غوغل” وسناب شات و”فيسبوك”. 

اقرأ أيضا

وبلغت نسبة نمو الإيرادات في تويتر 1% إلى 717.2 مليون دولار والتي أتت أقل من تقديرات المحللين الذين توقعوا أن تصل إلى 740 مليون دولار. 

بينما أشارت الأرقام إلى أن صافي أعمال الفترة سجلت خسائر وصلت إلى 167.1 مليون دولار مما يعني 23 سنت للسهم الواحد. 
وانخفضت إيرادات الشركة من الإعلانات على أساس سنوي حيث بلغت 638 مليون دولار وحذرت الشركة أن التوقعات تشير إلى استمرار انخفاض نمو إيرادات الإعلانات في العام الجديد. 

وأضافت الشركة “أن عائدات الإعلانات تأثرت بسبب تصاعد المنافسة على الإعلانات الرقمية واتجاه الشركات إلى منصات أخرى حسب احتياجات المنتج ومميزات المنصة.”

وأشار مارك باشتر, محلل مالي في ويدبوش, بأن تويتر لم تكتشف خطة لنمو إيرادات الإعلانات ولم تجذب عدد كبير من المستخدمين الجدد مما أجبر العديد من المعلنين إلى الاتجاه إلى “فيسبوك” في عام 2016 مما انعكس على عائدات “فيسبوك” من الإعلانات وارتفعت إلى 3 مليار في العام الماضي. 

وزادت قاعدة المستخدمين في تويتر بنسبة 4% إلى 319 مليون مستخدم نشط وذلك بفضل الانتخابات الرئاسية الأمريكية بالإضافة إلى الخدمات التي أضافتها الشركة مثل بث لقطات الفيديو الحية من خلال المنصة. 

علما بأن شركة تويتر والتي تتخذ من تويتر مقرا لها حظيت بالكثير من الإهتمام في العام الماضي وذلك بعد مغادرة عدد من المدراء التنفيذيين وأخبار متعددة عن رغبة عدد من الشركات الكبرى على الاستحواذ عليها. 

 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد