الإثنين, 17 مايو 2021

جدة: حكم ببيع عقار بـ250 مليونا لسداد مستحقات بنك 

سجلت محكمة التنفيذ في جدة حكما يقضي ببيع عقار يعود لتاجر بقيمة نحو 250 مليون ريال لتسديد دين لبنك استثماري، وذلك بعد أن طالب البنك التاجر بذلك المبلغ ولم يسدده منذ أكثر من 5 سنوات، حيث توفي صاحب الأملاك وانتقلت لورثته.

اقرأ أيضا

ووفقا لـ “الوطن” أطلع مصدر على تفاصيل القضية التي طرفها بنك استثماري قدم شكوى في محكمة التنفيذ يطالب تاجر عقار بدفع مبلغ بقيمة 200 مليون ريال، موضحا أن البنك استطاع أن يقدم سندا بالمبلغ الذي يطالب به، مما أسهم في إصدار حكم تنفيذي من المحكمة لصالح البنك، حيث أعطي التاجر فترة لتسديد البنك قبل قيام المحكمة ببيع عقارات تخص التاجر لتسديد المبلغ. 

وأضاف المصدر “بعد مرور الفترة المحددة تمت الاستعانة بالجهات الأمنية لمعرفة أملاك التاجر عن طريق القنوات الرسمية، وتم رصد عقار يبلغ قيمته أكثر من 250 مليون ريال، وصدر قرار ببيعه وتسديد البنك مستحقاته.

 وأشار المصدر إلى أن العقار الذي وقع عليه الاختيار لبيعه في مزاد علني يتميز بموقع إستراتيجي في جدة، ويتضمن العديد من المرافق التجارية. وأكد المصدر أن محاكم التنفيذ في المناطق أصبحت لها سلطة تنفيذية بالأحكام الصادرة والاعتماد على تنفيذها بدقة والاستعانة بالسلطات الأمنية لتنفيذ الأحكام الصادرة. 
 
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد