الإثنين, 17 مايو 2021

مجلس “عذيب للإتصالات” يوصي بتخفيض رأس المال إلى 630  مليون بنسبة 60%

أوصى مجلس إدارة شركة إتحاد عذيب للإتصالات في اجتماعه أمس بخفض رأس المال وذلك من خلال الدعوة لعقد جمعية عامة غير عادية للشركة للتصويت على التوصية، حيث أن رأس المال قبل التخفيض 1,575 مليون ريال، رأس المال بعد التخفيض 630 مليون ريال. وتمثل نسبة التخفيض 60% من رأس المال.

اقرأ أيضا

وقالت الادارة أن عدد الأسهم قبل التخفيض 157,500,000 سهم، عدد الأسهم بعد التخفيض 63,000,000 سهم.

أما عن سبب تخفيض رأس المال فأوضحت الشركة أن ذلك يأتي لاعادة هيكلة رأس المال وذلك تماشياً مع المادة 150 من نظام الشركات الجديد والتي تنص على أن لاتزيد الخسائر المتراكمة عن 50% من رأس مال الشركة، علماً بأن الخسائر المتراكمة ناتجة عن تقادم التكنولوجيا المستخدمة لدى الشركة (Wimax).

وسيتم ذلك عبر أطفاء 60% من رأس المال والتي تعادل 945,000,000 ريال التي تمثل 94,500,000 سهم من أسهم الشركة.

وعن أثر تخفيض رأس المال على التزامات الشركة قالت لا يوجد تأثير جوهري من تخفيض رأس مال الشركة على التزاماتها المالية.علماً بأن تخفيض رأس المال مشروط بأخذ موافقة الجهات الرسمية والجمعية العامة غير العادية على التخفيض.

كما قالت الشركة: في حال وافق غالبية مساهمو الشركة الحاضرين في اجتماع الجمعية العامة غير العادية على تخفيض رأس المال، سيكون قرار التخفيض نافذاً على جميع مساهمي الشركة المسجلين بسجلات الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) بنهاية تداول يوم إنعقاد الجمعية العامة غير العادية. 

وسيتم الإعلان لاحقا عند تعيين المستشار المالي، وكذلك عند تقديم ملف طلب تخفيض رأس المال إلى هيئة سوق المال.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد