الأحد, 18 أبريل 2021

  بعد تقارير عن اتجاه “سوفت بنك” للاستحواذ عليها .. سهم شركة فورترس يقفز 29%

كشفت تقارير أخبارية أن سهم شركة فورترس” للاستثمار الأميركية قفز 29% عقب تقارير بشأن أستحواذ مجموعة “سوفت اليابانية” على الشركة في صفقة بقيمة 3.3 مليار دولار.

اقرأ أيضا

ونقلت صحيفة (وول ستريت جورنال) عن مصادر لها أن الرئيس المساعد للشركة بيتر ليونيل برجر كان قد أتصل على صديق قديم نهاية السنة الماضية حول صفقة للشركة، وكان ذلك الصديق هو راجيف ميسرا، رئيس قسم التمويل الاستراتيجي في “سوفت بنك” الذي كان يعمل لدي شركة “فورترس” وتركها في العام 2014 ليتقلد منصبه القيادي في “سوفت بنك”.
ولفتت المصادر الى أن الشركة التي مقرها نيويورك قد جري تقييمها بقيمة تقل عن قيمتها في الأسواق العامة، وارادت قيادتها أن تنتقل الى الأسواق الخاصة.

من جانبها نقلت صحيفة (فاينانشيال تايمز) البريطانية عن مصادر لها أن صفقة الأستحواذ على شركة  “فورترس” تمت بصورة سريعة خلال ستة أسابيع، وشبهت الأجراء بصفقة أستحواذ مجموعة “سوفت بنك” على شركة (Arm) التي تتخذ من مدينة كامبردج مقراً لها والمتخصصة في إنتاج وتصميم رقائق الكمبيوتر في وقت سابق.

جدير بالذكر أن التحضيرات لإطلاق صندوق التكنولوجيا الجديد “رؤية سوفت بنك” على مدار الأشهر الستة الماضية كانت بقيادة راجيف ميسرا، رئيس قسم التمويل الاستراتيجي في سوفت بنك.
     

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد