الخميس, 15 أبريل 2021

بلغ قرابة 1.3 مليون مسافر

2016م تشهد أكبر حركة مسافرين في تاريخ مطار الطائف الدولي

سجلت أعداد المسافرين في مطار الطائف الدولي خلال عام 2016م رقماً قياسياً يعتبر هو الأعلى في تاريخ المطار منذ إنشائه في عام 1396هـ، حيث وصل عدد المسافرين في العام الماضي عبر المطار إلى (1253369) مسافر، مقارنة بـ (1103525) مسافر في عام 2015م، بنمو يقدر بـ (13.6%). وفي الوقت نفسه، سجلت حركة الرحلات نمواً خلال العام 2016 بنسبة (15%) مقارنة بنفس الفترة من عام 2015م، حيث وصل إجمالي الرحلات إلى (12280) رحلة في العام 2016، مقارنة بـ (10670) رحلة لنفس الفترة من عام 2015م.

اقرأ أيضا

وأعرب مدير مطار الطائف الدولي المهندس عبدالوهاب بن عبدالرشيد بخاري أنه بفضل من الله ثم بفضل جهود جميع الجهات العاملة بالمطار تم تحقيق هذه الزيادة التي تبرز نمو صناعة النقل الجوي بالمملكة العربية السعودية، وأشار إلى أن مطار الطائف أصبح أحد أهم الوجهات المطلوبة نظير موقعه الجغرافي الذي يخدم منطقة مكة المكرمة والمحافظات والقرى والمراكز التابعة لها، مسانداً لمطار الملك عبدالعزيز الدولي بمحافظة جدة. وأضاف بخاري، “تهدف سياسات الهيئة العامة للطيران المدني بشكل دائم إلى خدمة عملائها من خلال توفير كافة الإمكانيات المتاحة لتحقيق تطلعاتهم وتنفيذ رغباتهم في ظل توجيهات قياداتها متمثلة بمعالي وزير النقل رئيس الهيئة العامة للطيران المدني الأستاذ سليمان الحمدان ومساعده للمطارات المهندس طارق العبدالجبار، ومدير عام المطارات الغربية سليمان الرواف، سعياً لمواكبة رؤية مملكتنا ٢٠٣٠م”.

وأوضح بخاري أن التوقعات تشير إلى استمرار النمو في حركة المسافرين خلال العام المقبل في ظل التطورات التي يشهدها المطار، وأن إدارة المطار تعمل على الارتقاء بالخدمات المقدمة للمسافرين بجودة عالية، وتوفير سبل الراحة والرفاهية لهم واستيعاب الطلب المتزايد على الحركة الجوية.
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد