السبت, 17 أبريل 2021

“سابك” تستكشف فرصاً جديدة بالسوق الإفريقية في مجال المغذيات الزراعية

تشارك شركة “سابك” في مؤتمر (آرجوس إف إم بي إفريقيا) السنوي الثامن للأسمدة بمدينة (كيب تاون) في جنوب إفريقيا خلال الفترة 15 – 17 فبراير الجاري في إطار محاولاتها المستمرة لاستكشاف الفرص المتاحة في السوق الإفريقية في مجال المغذيات الزراعية، 2017م.

اقرأ أيضا

وشارك في المؤتمر عدد من ممثلي الشركات الرائدة في صناعة الأسمدة والموزعين من حوالي 55 دولة بينها 20 دولة إفريقية، ومثّل (سابك) وفد من الوحدة الاستراتيجية للمغذيات الزراعية.

وعد نائب الرئيس التنفيذي للمغذيات الزراعية المهندس أنس بن يوسف كنتاب إفريقيا بالمهمة للشركة بوصفها سوقاً استراتيجية ، حيث تستكشف الشركة إمكانات تعزيز حضورها في القارة واستثمار الفرص من خلال توثيق صلاتها بالسوق، مبينا أنها ترى فيها فرصاً لنمو مبيعاتها من المغذيات الزراعية الأساسية والمتخصصة، بما في ذلك منتجات NPK و NPS التي طورت خصيصاً لتلبية احتياجات السوق الإفريقية.

وأوضح أن الشركة تسعى إلى إنشاء سلسلة إمدادات فعّالة تمكن المزارعين من الحصول على حلول المغذيات الزراعية، مشيراً إلى أن استهلاك الأسمدة في جنوب الصحراء الكبرى – إفريقيا، يعد الأقل في العالم، حيث تبين إحصاءات البنك الدولي أن متوسط استهلاك الأسمدة في المنطقة هو 16 كلغم لكل هكتار من الأراضي الصالحة للزراعة، بينما يبلغ المعدل العالمي 135 كلغم للهكتار الواحد.

وسلط وفد (سابك) الأضواء على مركز الأبحاث الزراعية (استدامة) التابع للشركة الذي افتتح مؤخراً في الرياض لإجراء الأبحاث التطبيقية في مجال التقنيات الزراعية المبتكرة، وأكد الوفد أن اهتمامات المركز لا تقتصر على الاحتياجات المحلية في المملكة بل تمتد لتشمل التطلعات العالمية، ما يتيح المجال لعملاء قطاعات الأسمدة في جميع أنحاء العالم -بما في ذلك إفريقيا – للاستفادة من نتائج الأبحاث التي يجريها المركز في مجال التقنيات الزراعية المستدامة.
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد