الثلاثاء, 20 أبريل 2021

خلال اللقاء السنوي لمديري ومديرات الفروع

 استعراض ملامح خطة وأهداف وأولويات “بنك الرياض” لعام 2017 م

في لقاءٍ ساده التفاؤل والإصرار على تقديم ما هو أفضل، انعقد السبت الماضي بقاعة السيف بالخبر ، اللقاء السنوي لمديري ومديرات فروع بنك الرياض بحضور رئيس مجلس الإدارة المهندس عبدالله محمد العيسى والرئيس التنفيذي المكلف عبدالمجيد المبارك ونواب الرئيس التنفيذي، ومديري ومديرات فروع البنك العاملة في مختلف مناطق المملكة، ومديري ومديرات المناطق، والمسؤولين التنفيذيين؛ حيث استهل العيسى كلمته بتوجيه الشكر لرئيس وأعضاء مجلس الإدارة السابق، مثنيا على ما قدموه من جهد وحرص في سبيل الحفاظ على المكتسبات التي حققها البنك على مدار مسيرته الممتدة لأكثر من 60 عاما.

اقرأ أيضا

وأكد العيسى حرصه على مواصلة مسيرة النجاح والتطور، وتعزيز مكانة البنك في الصدارة من خلال تحسين جودة الخدمة، وتطوير وتحديث القنوات المصرفية، واستحداث منتجات وخدمات مصرفية تنافسية، وتحسين الأداء المالي والاستثماري، وذلك بالبناء على تجربة البنك العريقة وتاريخه الحافل بالإنجازات وعلى رأس المال البشري، والبنى التحتية المتطورة.

وأشار العيسى إلى أن التحديات دائماً تخلق الفرص التي يمكن استثمارها من خلال مضاعفة العمل والجهد، وتطوير الأداء لتحسين النتائج.

 بدوره، أثنى المبارك على جهود كافة موظفي الفروع وطواقم العمل، وأشاد بالتزامهم بأرفع الممارسات الاحترافية، من ترجمة رؤى واستراتيجيات البنك بما يحقق الأهداف المنشودة التي تلبي تطلعات مجلس الإدارة والمساهمين وتوقعات العملاء.

وقال “إن النجاح والإنجاز في خدمة عملاء البنك من الأفراد يقاس أولاً بأداء الفروع وقدرتها على الاستجابة لاحتياجات العملاء والعمل على ترجمة تطلعاتهم إلى واقع ملموس يثري تجربتهم ، وأن تحقيق الإنجازات يتطلب قدراً كبيرا من الابتكار والإبداع وبذل جهد استثنائي، خاصة في ظل التحديات القائمة والقادمة، ومن هنا جاء هذا اللقاء ليعكس شغفنا في تحقيق المزيد من الإنجازات، وقدرتنا على التغلب على كافة التحديات”.

واستعرض المبارك محطات التطور والإنجاز التي طالت مختلف القطاعات والأنشطة خلال 2016، مؤكدا على أن تعزيز حضور البنك في صدارة وريادة المشهد المصرفي السعودي، يستدعي تحسين وتطوير الأداء، لافتا إلى الأهمية التي يوليها البنك للاستثمار برأس ماله الحقيقي وهو العنصر البشري، وتطوير مهارات وقدرات العاملين لديه، واستقطاب أفضل الكفاءات الوطنية من كلا الجنسين، منوهاً إلى الزيادة المطردة في معدلات توطين الوظائف التي حققها البنك متصدراً نظراءه، إضافة إلى دعم المرأة السعودية وتحفيز دورها القيادي، وتمكينها من تبوء المواقع القيادية وتقلد المناصب العليا في البنك.

من جانبه، أشار نائب الرئيس التنفيذي لمصرفية الأفراد رياض الزهراني إلى ما تحقق على صعيد قطاع مصرفية الأفراد والمصرفية الإلكترونية، مستعرضا حزمة الخدمات المستحدثة في هذا المضمار التي توفر خدمة مصرفية فريدة وحصرية لعملاء البنك تلبي توقعاتهم وتحاكي التطور التقني المتنامي. 

واستعرض الزهراني الملامح الرئيسية لخطة البنك لعام 2017 م والأهداف والأولويات التي تشملها ، وحث على مزيد من الجهد في تقديم خدمة مميزة للعملاء والعمل الجاد على تحقيق أهداف البنك وتطلعاته .

من جهته، أشاد هاني أبو النجا نائب الرئيس التنفيذي للفروع بالدور الحيوي الذي تضطلع به فروع البنك في تعميق مفاهيم الولاء وترسيخ السمعة المتميزة التي يتمتع بها البنك، على اعتبارها الواجهة الرئيسة التي تجمع البنك بعملائه، وتعكس القيم التي تحكم أداء البنك وتوجهاته.

وقدم أبو النجا شرحا موجزا حول ما تم إنجازه في مجال تطوير آليات العمل والارتقاء بكفاءة وجودة معايير الخدمة المقدمة للعملاء، وتوجهات البنك لتعزيز معدلات الانتشار في شبكة الفروع وأجهزة الصرف الآلي ومواكبة الاحتياجات المتنامية للعملاء والخدمات المصرفية ونمو النشاط الاقتصادي في المملكة.

إلى ذلك، استمع الحضور لملخص الأداء البيعي لعام 2016م الذي استعرضه (محمد الربيعة) نائب الرئيس التنفيذي للتسويق، فيما تضمنت كلمة (صالح السيف – مدير إدارة الخدمة الذهبية) أبرز محاور استراتيجية وإطار عمل الخدمة الذهبية. وسلّط (خالد حريري- مدير إدارة العملاء والمنتجات )، من ناحيته، الضوء على أحدث المنتجات والخدمات التي يقدمها البنك لقطاع الأفراد.
كما شهد اللقاء السنوي حواراً بناءً ومثمراَ، تناول العديد من المقترحات التي تنصب في مجال تحسين أعمال البنك والرقي بخدماته وتطوير آليات العمل فيه. واختتم اللقاء بتوزيع الجوائز التقديرية والدروع التكريمية على المتميزين والمتميزات في مختلف مناطق المملكة لعام 2016.
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد