الأحد, 11 أبريل 2021

“مدن” تتعاون مع وزارة النقل لتسهيل حركة طريق بقيق الدمام

كشف المتحدث الرسمي باسم الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية “مدن” سامي الحسيني بأن احتواء الأمطار داخل بحيرة “مدن” في المدينة الصناعية الثانية بالدمام يتم على قدم وساق، لافتاً إلى أن مشكلة تجمع المياه تعود إلى مشكلات في قدرات التصريف  على طريق الدمام بقيق الذي تشرف عليه وزارة النقل، ومؤكداً أن “مدن” تتعاون مع مقاولي الوزارة بالدعم والإمكانيات لحصر المياه عن الطرق العامة. مضيفا أن مقاولي مدن يعملون حاليا مع الوزارة لإعادة الطريق للحركة الطبيعية غدا بإذن الله.

اقرأ أيضا

وأضاف الحسيني أن منسوب طريق بقيق الدمام يعتبر متدنياً عن مستوى مواصفات طرق وزارة النقل المعتادة كما أنه لا يوجد له تصريف للسيول، لافتاً إلى قنوات التصريف صممتها “مدن” لعمل تصريف المدينة الصناعية فقط، ولا تتحمل تصريف الطريق الذي لا يقع تحت إدارتها.

وأضاف الحسيني أن “مدن” اتخذت إجراءات احتياطية منذ بدء هطول الأمطار، ومنها نشر الدوريات الأمنية التابعة لها حول المدينة لمساعدة العابرين ومنعهم من الاقتراب من المواقع المملوءة بالمياه، لافتا إلى أن “مدن” تتعاون مع وزارة النقل في تنفيذ مهام السلامة والمعنية بالحفاظ على حياة الآخرين في هذه المواقع.

 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد