الاثنين 12 جمادى الثانية 1442 - 25 يناير 2021 - 05 الدلو 1399

البنك الاهلي: لدينا اكثر من 5 مليون عميل والتمويل العقاري نما 22.7%.. ومولنا شراء طائرات للخطوط السعودية

قال البنك الاهلي ان عدد عملاء مصرفية الافراد تجاوز 5 مليون عميل في 2016، مشيرا الى ان محافظ تمويل الافراد حققت نموا بلغ 10.8%؛ حيث حقق البنك نموا في التمويل العقاري بنسبة 22.7%، والتمويل الشخصي بنسبة 8.1% والتمويل التأجيري بمعدل 17%، والبطاقات الائتمانية بنسبة 12.1% وزادت نسبة عملاء الحوالات السريعة بواقع 24 %، فيما نمى دخل المصرفية الخاصة بنسبة 13%.

وبحسب تقرير مجلس ادارة البنك كان من أبرز المشروعات التي مولها في مجال دعم المشروعات الكبرى تمويل الخطوط الجوية العربية السعودية لشراء طائرات إيرباص A330 لتصبح أول مشغل لهذه الطرازات في العالم.

واوضح البنك الاهلي ان ذلك ياتي مواصلة لدوره الريادي لدعم المشروعات الكبرى والمبادرات التي تدعمها حكومة خادم الحرمين الشريفين، حيث توسع البنك في تمويل العديد من المشروعات الضخمة في قطاعات مختلفة ضمت القطاع العقاري والضيافة والتجزئة، ومشروعات البنية التحتية والصناعات ذات الصلة.

وبحسب البنك الاهلي شهدت محفظة التمويل والسلف نموا طفيفا لتصل إلى 254 مليار ريال خلال العام 2016م مقابل 253 مليار ريال في العام السابق وذلك بارتفاع قدره 0.26%. كما افتتح البنك 23 فرعا جديدا خلال لعام الماضي، جميعها من فروع الجيل الجديد المدعومة بأحدث الوسائل التقنية والتصميم العصري الحديث ُ والتي ترمي لتعزيز رضاء العميل وتقديم أفضل مستويات الخدمة.

وبهذا يصل إجمالي عدد فروع البنك الاهلي إلى 374 فرعا؛ منها 109 فرعا تضم أقساما لخدمة مصرفية السيدات. واضاف البنك انه في خطوة تمثل الاولى من نوعها بالمملكة، أطلق البنك الاهلي من خلال مجموعة الخزينة شهادة المضاربة للودائع والمتوافقة مع أحكام الشريعة الاسلامية.
وأشار البنك الى انه واصل جهوده في تطوير ودعم الموارد البشرية التي ترمي ليكون البنك الاهلي هو الخيار الاول للموظفين، وذلك من خلال مبادراته وبرامجه لتطوير الكفاءات والقيادات الداخلية بالبنك مثل برنامج بناء جيل القادة، وإلحاق الكفاءات المختارة في برامج التطوير في أفضل الجامعات والمعاهد الدولية المعروفة في تطوير التنفيذيين.

وكان من ثمرة ذلك توطين جميع الوظائف القيادية في الصف الاول بالبنك خلال عام 2016م، هذا بجانب العديد من البرامج الاخرى التي تسعى الاستقطاب الكفاءات من الشباب السعودي، مثل برامج الرواد وبرنامج وسام الاهلي. وسجل عام 2016م أدنى نسبة في تسرب الموظفين خلال الثلاثة أعوام الماضية، حيث وصلت إلى 4% كما وصلت نسبة السعودة بالبنك إلى 95%.

وفي مجال المسؤولية المجتمعية، واصل البنك الاهلي خلال عام 2016م مسيرته في برامج أهالينا لدعم المرأة والشباب والطفل، حيث وصل إجمالي المبالغ التي دعم بها البنك برامج أهالينا 11.4 مليون ريال. كما مول البنك خلال عام 2016م عدد 2171 مستفيدة بمبلغ إجمالي وصل إلى 6.85 مليون ريال. وكذلك شارك البنك في دعم العديد من المبادرات ذات التأثير المباشر على المجتمع بقيمة إجمالية 39.5 مليون ريال خلال العام.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

الفيديو