الإثنين, 17 مايو 2021

مجلس “هرفي للأغذية” يوصي بزيادة رأس المال إلى 646.8 مليون عن طريق منح أسهم

أوصى مجلس إدارة شركة هرفي للخدمات الغذائية في اجتماعه المنعقد أمس للجمعية العامة غير العادية بزيادة رأس المال عن طريق منح أسهم مجانية للمساهمين، حيث أن رأس المال قبل الزيادة 462 مليون ريال، رأس المال بعد الزيادة 646.8 مليون ريال ، نسبة الزيادة 40 % .

اقرأ أيضا

وقالت الادارة أن عدد الأسهم قبل الزيادة 46.2 مليون سهم ، عدد الأسهم بعد الزيادة 64.68 مليون سهم. كما سيتم منح 2 سهم لكل 5 سهم.

وستتم الزيادة في رأس المال عن طريق رسملة 64.8 مليون ريال من حساب الارباح المبقاة ، 120مليون ريال من الاحتياطى النظامى كما فى 31/12/2016 .

وتهدف الشركة من رفع رأس المال إلى مقابلة التوسعات الحالية والمستقبلية في قطاعات الشركة.

وسوف تكون أحقية أسهم المنحة للمساهمين المسجلين بسجلات الشركة لدى شركة مركز الإيداع الأوراق المالية (مركز الايداع ) بنهاية يوم التداول الذي تنعقد فيه الجمعية العامة غير العادية والذي سوف يتم تحديد موعدها لاحقا.

وفي حال وجود كسور أسهم فأنه سيتم تجميع الكسور في محفظة واحدة لجميع حملة الاسهم وتباع بسعر السوق ثم ستوزع قيمتها على حملة الاسهم فى تاريخ الاحقية كل بحسب حصته خلال مدة لاتتجاوز 30 يوماً من تاريخ الانتهاء من تخصيص الأسهم المستحقة لكل مساهم وتعتبر المنحة مشروطة بأخذ موافقة الجهات الرسمية والجمعية العامة غير العادية على الزيادة في رأس المال و عدد الأسهم الممنوحة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد