الثلاثاء, 18 مايو 2021

عمومية “سوليدرتي تكافل” تصوت لتخفيض رأس المال إلى 250 مليون بنسبة  55% .. 8 مارس 

دعت شركة سوليدرتي السعودية للتكافل (شركة مساهمة عامة) المساهمين لحضور اجتماع الجمعية العامة غير العادية المتضمنة تخفيض رأس مال الشركة، والمقرر انعقادها بمشيئة الله في تمام الساعة السادسة والنصف مساء يوم الأربعاء 09/06/1438هـ الموافق 08/03/2017م بمقر الشركة في مدينة الرياض المملكة العربية السعودية.
وذلك للنظر في جدول الأعمال التالي:
-التصويت على توصية مجلس الإدارة بتخفيض رأس مال الشركة وفقاً لما يلي:
ا-رأس المال قبل التخفيض 555 مليون ريال، مقسم إلى 55,500,000 سهم، ورأس المال بعد التخفيض 250 مليون ريال، مقسم إلى إلى 25,000,000 سهم.
ب-نسبة التخفيض تمثل 55% من رأس مال الشركة عن طريق تخفيض سهم واحد لكل 1.82 سهم
ت-سبب تخفيض رأس المال: إعادة هيكلة رأس المال تماشياً مع نظام الشركات الجديد.
ث-طريقة تخفيض رأس المال: إلغاء عدد 30,500,000 سهم من الأسهم.
ج-أثر تخفيض رأس المال على التزامات الشركة: لا يوجد تأثير على تخفيض رأس مال الشركة على التزاماتها المالية.
ح-في حال وافق مساهمو الشركة في اجتماع الجمعية العامة غير العادية على تخفيض رأس المال، سيكون قرار التخفيض نافذاً على جميع مساهمي الشركة المسجلين بسجلات الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز إيداع) بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية.

اقرأ أيضا

-التصويت على تعديل المادة الثامنة من النظام الأساس للشركة بما يتناسب مع تخفيض رأس المال.
-التصويت على تعديل النظام الأساس للشركة ليتوافق مع نظام الشركات الجديد.
هذا ويوجه مجلس الإدارة عناية المساهمين إلى أن لكل مساهم سواءً كان شخصاً طبيعياً سعودياً أو مقيماً في المملكة أو شخصاً اعتبارياً حق حضور اجتماع الجمعية العمومية غير العادية أو أن يوكل عنه شخصاً آخر من غير أعضاء مجلس الإدارة أو موظفي الشركة أو المكلفين بالقيام بصفة دائمة بعمل فني أو إداري لحسابها على أن تكون الوكالات مصدقة من إحدى الجهات التالية:

-الغرف التجارية الصناعية متى كان المساهم منتسباً لإحداها أو إذا كان المساهم شركة أو مؤسسة اعتبارية.
-إحدى البنوك المرخصة أو الأشخاص المرخص لهم في المملكة شريطة أن يكون للموكل حساب لدى البنك أو الشخص المرخص له الذي يقوم بالتصديق.
-كتابة العدل أو الأشخاص المرخص لهم بأعمال التوثيق.
على أن يتم إرسال صورة من التوكيل إلى الشركة قبل موعد انعقاد الجمعية بيومين على الأقل وإحضار أصل الوكالة إلى مقر انعقاد الاجتماع، وأن النصاب القانوني لانعقاد الجمعية العامة غير العادية هو 50% من إجمالي عدد الأسهم المصدرة، وعلى كل مساهم يرغب في حضور الاجتماع إحضار بطاقة الهوية أو جواز السفر، والحضور قبل موعد الاجتماع بساعة واحدة على الأقل لإنهاء إجراءات التسجيل، علماً بأنه إذا لم يتوفر النصاب في الاجتماع الأول، سُيعقد الاجتماع الثاني بعد ساعة من انتهاء المدة المحددة لانعقاد الاجتماع الأول، وسيكون الاجتماع الثاني صحيحاً إذا حضره عدد من المساهمين يمثلون ربع رأس المال على الأقل.

لمزيد من المعلومات أو الاستفسارات، يرجى الاتصال على الرقم 0112994507 وذلك خلال ساعات الدوام الرسمي للشركة من الأحد إلى الخميس من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الرابعة عصراً

الملفات الملحقة

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد