الجمعة, 14 مايو 2021

“البحري” توقع اتفاقيه مع “بونغي” لتأسيس شركة لنقل البضائع السائبة بين دول العالم 

أعلنت “البحري للبضائع السائبة”، الشركة التابعة لمجموعة البحري، و”كونينكليكه بونغي بي في” (بونغي)، الشركة الفرعية المملوكة بالكامل لـ “بونغي” المحدودة (رمزها في بورصة نيويورك: B.V)، شركة الصناعات الزراعية والغذائية العالمية، عن توقيع اتفاقيات نهائية لإنشاء مشروع مشترك ينص على تأسيس شركة توريد رئيسية لخدمات الشحن البحري لاستيراد وتصدير البضائع السائبة في منطقة الشرق الأوسط. 
 
وستعمل الشركة المشتركة  والتي تحمل اسم “بونغي البحري للبضائع السائبة المحدودة” (Bunge Bahri Dry Bulk Ltd.)، على توفير خدمات حصرية للنقل والشحن للعملاء الإقليميين والدوليين. ومن المتوقع أن تصل حمولة ناقلات الشركة إلى 5 ملايين طناً مترياً في العام الأول، على أن يتضاعف هذا الحجم مع مرور الوقت. وسيتم تأسيس شركة “بونغي البحري للبضائع السائبة المحدودة” في مدنية دبي الامارات العربية المتحدة بإستثمارات قد تصل إلى 35.000.000مليون دولار وستملك “البحري للبضائع السائبة” 60% من الشركة، فيما ستملك “بونغي” حصة الـ 40% الباقية.  

اقرأ أيضا

وقال براين تومسن، المدير العام لشركة بونغي العالمية للأعمال التجارية الزراعية والرئيس التنفيذي لشركة بونغي لخطوط الإنتاج: “يسرنا في شركة ’بونغي‘ التعاون مع شركة البحري للبضائع السائبة، والذي سيترتب عليه تعزيز تواجدنا في منطقة الشرق الأوسط. ونحن نتوقع أن يصبح هذا المشروع المشترك الناقل المفضل للعملاء في مجال استيراد الحبوب وغيرها من السلع الزراعية في منطقة الشرق الأوسط، وكذلك بالنسبة لصادرات البضائع السائبة المتجهة إلى خارج المنطقة. وسيجمع هذا المشروع المشترك بين خبرة ’بونغي‘ في توفير خدمات الشحن وإدارة المخاطر مع الخبرة الواسعة التي تتمتع بها شركة البحري للبضائع السائبة ودرايتها العميقة بالعملاء في الشرق الأوسط واحتياجاتهم لمواجهة الطلب المتزايد في المنطقة”. 

من جانبه، قال المهندس إبراهيم العمر، الرئيس التنفيذي لشركة البحري: “يُعَد هذا المشروع المشترك من إحدى المبادرات الرئيسية لشركة البحري للبضائع السائبة  الهادفة لمراحل سلسلة الإمدادات.ومن شأن التعاون مع شركة عالمية رائدة في مجال تجارة السلع أن يؤمن المعرفة التجارية اللازمة والدراية الكافية بالسوق المتعلقة بأساسيات العرض والطلب في مجال البضائع السائبة، إذ تضيف شركة ’بونغي‘ خبرة واسعة النطاق إلى هذا المشروع التعاوني. وعندما يقترن التواجد العالمي في مجال تدفقات السلع والمعرفة العميقة بسوق الشحن لشركة ’بونغي‘ مع خبرتنا في قطاع النقل البحري ومكانتنا الاستراتيجية في المنطقة، فإن ذلك يخلق تحالفاً قوياً من شأنه أن يلبي الطلب المتزايد على خدمات الشحن في منطقة الشرق الأوسط”. 

يذكر أن هذا المشروع المشترك، والذي سيتم تمويله على أساس تناسبي بين شركتي “البحري للبضائع السائبة” و”بونغي”، سيقوم بعمليات التأجير والتشغيل التجاري لناقلات البضائع السائبة من نوع “سوبراماكس” (SUPRAMAX)، و/أو “باناماكس” (PANAMAX)، و/أو غيرها من ناقلات البضائع السائبة ذات الأحجام المناسبة، وذلك بشكل مبدئي من ضمن الأسطول المملوك أو الذي تقوم بتشغيله حالياً شركة “البحري للبضائع السائبة”، ومن أطراف ثالثة أخرى في وقت لاحق. 

وتتضمن الاتفاقية الشراكة مدة مبدئية للشراكة خمس سنوات كحد إدنى إلا أن الطرفان يعتزمان إستمرارها لمدة اطول ، ويتوقع الأطراف أن يكتمل تأسيس الشركة في الربع الثاني من عام 02017م وأن  يطهر الأثر المالي في الربع الرابع من نفس العام وسوف تقول البحري بالإعلان عن أي تطورات جوهرية أخرى عند حدوثها.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد