الإثنين, 17 مايو 2021

الخطوط الحديدية: تشغيل 286 رحلة إسبوعياً بزيادة 14رحلة وبمدد أقل

بدأت المؤسسة العامة للخطوط الحديدية اعتباراً من اليوم الخميس 23فبراير 2017 تشغيل عدد (286) رحلة قطار ركاب إسبوعياً بين محطاتها الرئيسة الثلاث بالرياض والدمام والهفوف في الاتجاهين بزيادة (14) رحلة إسبوعياً عن جدول رحلات قطارات الركاب السابق.

اقرأ أيضا

ويتضمن الجدول الجديد الذي بدأ العمل به صباح اليوم تشغيل (98) رحلة إسبوعياً بين محطتي الرياض والدمام، وتشغيل (84) رحلة إسبوعياً بين الرياض والهفوف، وتشغيل (104) رحلة إسبوعياً بين الدمام والهفوف، إضافة إلى خدمة محطة بقيق الوسطية من خلال (104) رحلة اسبوعياً في طريقها بين الرياض والدمام والهفوف.

وكانت المؤسسة العامة للخطوط الحديدية كانت قد اعلنت في وقتٍ سابقٍ من هذا الشهر عن تقليص مدد جميع رحلاتها إعتباراً من اليوم نتيجة زيادة سرعة القطارات بعد أن أجرت الاختبارات الفنية وحققت متطلبات السلامة اللازمة؛ الأمر الذي مكّنها من الحصول على موافقة هيئة النقل العام للقيام بذلك.

وبذلك ستكون مدة الرحلة بين الرياض والدمام مروراً ببقيق والهفوف على سبيل المثال إعتباراً من اليوم (215) دقيقة مقارنة بحوالي (250) دقيقة بتقليص قدرة (35) دقيقة؛ وستكون مدة الرحلة المباشرة بين الرياض والدمام (200) دقيقة مقارنة بحوالي (220) دقيقة بتقليص قدره (20) دقيقة.

 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد