الثلاثاء, 11 مايو 2021

هيئة الاتصالات تطالب STC بدفع 8.98 مليار.. والشركة ترد

طالبت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات شركة الاتصالات السعودية بدفع 8987 مليون ريال، إلا أن الشركة قللت من الأمر، مشيرة الى عدم احقية الهيئة بهذه المبالغ، مطالبة الهيئة في ذات الوقت باسترداد مبالغ اخرى حصلت عليها الهيئة في وقت سابق من الشركة. 

اقرأ أيضا

وبيّنت شركة الاتصالات السعودية STC انها تسلمت بتاريخ 18 يناير 2017م، طلب مصادقة من هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بمبلغ 8987 مليون ريال، موضحة ان هذا المبلغ يتضمن رسوم حكومية على الشركة مطلوبة السداد بشكل دوري ويتضمن مبالغ جوهرية اخرى محل خلاف بين الشركة والهيئة.

وبحسب التقرير السنوي لـ STC فان الخلاف يعود الى اختلاف في طريقة احتساب الرسوم الحكومية، مضيفة ان هذا الاختلاف  متعلق بقطاع الاتصالات بالمملكة كجزء من أعماله الاعتيادية ولا يخص الشركة وحدها.

 وأشارت الشركة الى انه بناء على الاراء القانونية المستقلة والاحكام القضائية المشابهة في سوق الاتصالات بالمملكة ترى عدم أحقية الهيئة بهذه المبالغ.

وفي المقابل طالبت الشركة الهيئة باسترداد مبالغ جوهرية – لم تحددها STC – تم دفعها خلال السنوات السابقة للهيئة متعلقة أيضا بآلية احتساب الرسوم الحكومية. لكن إدارة STC قللت من الأمر، مفيدة انه وبناء على طبيعة هذه الاختلافات والمخصصات المسجلة لا تعتقد ادارة الشركة أن هذا الخلاف سيترتب عليه اية مخصصات اضافية جوهرية في المستقبل.

يشار الى ان هيئة الاتصالات طالبت STC بمبلغ يصل إلى 5.4 مليار ريال، بحسب التقرير السنوي لشركة الاتصالات السعودية للعام 2015، حيث كان اول مرة تطالب الهيئة الشركة بمثل هذه المطالبات.

ذات صلة

التعليقات 1

  1. احمد says:

    اا
    شركه stc خمت الخلايق وتحسب هيئة الاتصالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد