الجمعة, 7 مايو 2021

“المراعي”: نخطط لاستثمار 14.5 مليار خلال 5 سنوات وسنوفر 4500 فرصة عمل للسعوديين 20% منها للسيدات

كشفت شركة المراعي عن توقعاتها أن تصل الاستثمارات الرأسمالية للفترة من 2017م وحتى 2021م إلى 14.5 مليار ريال، الامر الذي ستسعى الشركة إلى تحقيقه من خلال استبدال الاصول القائمة، وتحسين قدرات الانتاج والقدرات في المزارع والمرافق الصناعية ومرافق النقل والتوزيع، بالاضافة إلى التوسع في الانتشار الجغرافي وتعزيز قدرات الابتكار وتطوير المنتجات.

اقرأ أيضا

وانه بنهاية عام 2021م، ستؤدي الخطة الخمسية للشركة والتي بدات في 2017، وتنتهي في 2021، إلى توفير 4500 فرصة عمل للمواطنين السعوديين، منها 20 % للمواطنات، والذي يؤكد بدوره على الدور الاقتصادي والاجتماعي الحيوي الذي تؤديه الشركة في قطاع الاغذية والمشروبات في المملكة.

وبحسب تقرير مجلس ادارة الشركة والمنشور على موقع “تداول” انه تركز سمات الخطة الرئيسية على ضبط تكاليف التشغيل وتحقيق أعلى درجات الاستفادة من التمويل المتوفر.

واضافت انه سيتم تمويل البرنامج الاستثماري من التدفقات النقدية من الانشطة التشغيلية، كما ستعمل الشركة على استغلال الموارد المالية المتاحة من خلال البنوك وصندوق التنمية الصناعية السعودي وصندوق التنمية الزراعية وبرامج الصكوك.

واشارت الى ان خطة شركة المراعي الخمسية ابتداء من 2017م وحتى 2021 تعكس التطورات الاقتصادية الاخيرة على الصعيدين الاقليمي والعالمي، بالاضافة إلى الاثار المترتبة على برنامج رؤية المملكة العربية السعودية لعام 2030م.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد