السبت, 20 أبريل 2024

“ساب” يدشن برنامجاً للتطوير المهني للفتيات 

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

ضمن إطار برامجه في خدمة المجتمع، دشن البنك السعودي البريطاني “برنامج ساب للتطوير المهني”، والذي يعنى بتأهيل وتطوير قدرات فتيات المجتمع الأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة، وإعدادهن لسوق العمل.  

ويأتي هذا البرنامج الاجتماعي كإحدى ثمار التعاون المشترك بين ساب ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية “ممثلة بمركز التأهيل الشامل للإناث بالرياض”، لأجل تحقيق مفهوم التنمية الشاملة من خلال تأهيل وتطوير قدرات فتيات المجتمع من خلال التدريب والتوجيه لتمكين اليتيمات وذوي الاحتياجات الخاصة الحصول على فرص عمل مناسبة كفيلة بتأمين مصدر دخل مناسب لهن والاستفادة من طاقاتهن وقدراتهن. 

ويركز ساب على المساهمة في برامج التطوير المهني باعتبارها إحدى أهم المشاريع التنموية في مجال خدمة المجتمع، والتي تعتمد على مبدأ تحويل الأفراد والأسر من الاحتياج إلى مرحلة الاكتفاء والانتاج، من خلال تشجيعها على العمل ودعم وتطوير مشاريع خاصة بهم. 

اقرأ المزيد

ويأتي هذا البرنامج الخيري انطلاقاً من إيمان البنك بمسؤوليته الاجتماعية وامتداداً لمساهماته المجتمعية الرائدة، وتدعيماً لقيم ساب الرئيسية التي تهدف للتواصل الفعال من أجل تقديم خدمة متميزة للمجتمع. وكذلك إيماناً بالأهداف النبيلة لهذا البرنامج، ومدى تأثيره الإيجابي على واحدة من أهم فئات المجتمع المستحقة للدعم. 
 

ذات صلة

المزيد