الجمعة, 7 مايو 2021

“سابك” تلتقي زبائنها على هامش فعاليات المعرض السعودي للبلاستيك والصناعات البتروكيماوية بجدة

نظمت الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) لقاءً مع زبائنها أمس, وذلك على هامش فعاليات المعرض السعودي الرابع عشر للبلاستيك والصناعات البتروكيماوية، المقام في مدينة جدة خلال الفترة (27 فبراير حتى 2 مارس 2017م).
ويأتي هذا اللقاء في إطار تعزيز العلاقات بين (سابك) وزبائنها، والتواصل بشكل مباشر مع العملاء والاستماع لآرائهم وتطلعاتهم، بهدف تقديم الحلول للتحديات التي تواجههم، بما يحقق مصالحهم ويخدمهم بأفضل الطرق.

اقرأ أيضا

وألقى نائب الرئيس التنفيذي للكيماويات في (سابك) المهندس عبدالرحمن بن صالح الفقيه كلمة تناول فيها التغييرات الهيكلية لتي تمت في (سابك) خلال الفترة الماضية، مؤكداً أن أي خطوة تتخذها (سابك) تهدف إلى تحقيق أفضل مستويات الخدمة المقدمة للزبائن.

وأكد المهندس الفقيه في معرض حديثه للزبائن مباشرة، على أن (سابك) ومنذ تأسيسها ودخولها إلى هذا المجال الذي يتميز بتنافسية عالية، مرت بتغييرات مستمرة، سعيا لخدمة زبائنها بشكل أفضل, وهو نفس السبب الذي دفعها للتغيّر مرة أخرى خلال الفترة القصيرة الماضية، حيث قامت بدمج بعض وحدات أعمالها، وأوجدت منظمة تركز على قطاعات السوق والمتمثلة في: الأنابيب وتطبيقات النقل والحلول الصناعية، وذلك في سبيل خدمة عملائها ودعمهم للتعامل بفعالية أكبر في الأسواق العالمية. مشيرًا إلى أن (سابك ) توظف شعارها (كيمياء وتواصل) مع زبائنها للتصدي للتحديات الناتجة عن الطلب المتزايد ومتغيرات السوق, وتلبية هذا الطلب يتم من خلال تقديم منتجات مستدامة وذات قيمة مضافة من خلال بناء ثقافة داعمة للابتكار التعاوني.

من جانب آخر, استعرض مدير عام إدارة المحتوي المحلي في (سابك) فؤاد موسى، جهود الشركة في تطوير المحتوى المحلي، معبراً عن دعمها للجهود الوطنية الرامية إلى تقوية وتدعيم المحتوى الصناعي المحلي، بما يعود بالنفع على الاقتصاد الوطني ويرفع من مستويات الشراء من السوق المحلي، ويخفض من حجم الاستيراد.
وشهد اللقاء إقبالاً كبيراً من قبل زبائن (سابك) حيث شارك عدد كبير منهم في اللقاء وتفاعلوا مع ما طرحه ممثلو الشركة من أفكار وخطط مستقبلية.

وقد عرض فريق (سابك) في المعرض، باقة من منتجات الشركة الجديدة التي تشمل: ( POE ) الذي يستخدم في صناعة بعض قطع السيارات الخارجية والداخلية، لزيادة متانتها وتحملها للصدمات، علاوة على صناعة الأحذية والكابلات والأسلاك، ومنتج الميتالوسين ( mPE ) الذي يستخدم في توفير التغليف المرن للمواد الغذائية وغيرها مع سرعة إنتاج أكبر.
كما تقدم (سابك) منتج ( ABS ) الذي يدخل في صناعة الأجزاء الداخلية والخارجية للسيارات وفي تصنيع الأجهزة الكهربائية المنزلية، ومنتج ( POM ) الذي يدخل في صناعة بعض القطع المستخدمة في أنظمة وقود السيارات والمواد المستخدمة في السباكة مثل: التروس وأنظمة الرش ودوش الاستحمام.

وتشمل قائمة منتجات (سابك) الجديدة أيضاً، منتج ( PMMA ) الذي يدخل في صناعة الإضاءة وشاشات الـ (أل سي دي) والأضواء الخلفية للسيارات، ومنتج (BR) الذي يساعد في صناعة إطارات السيارات والأحذية، ومنتج ( EPDM ) الذي يعد أساسياً في صناعة خراطيم مبردات السيارات وخراطيم الهواء وألواح البناء والخراطيم الصناعية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد