الأربعاء, 17 أبريل 2024

“اسمنت الشمالية”: نتوقع تأثر ربحية الشركة خلال 2017 وقد نعدل اسعار البيع بسبب قوة المنافسة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت شركة اسمنت الشمالية عن توقعاتها بأن تتأثر معدلات ربحية الشركة خلال عام 2017 م مرجعة ذلك الى قوة المنافسة، مضيفة انها قد تلجأ لتعديل الاسعار للحفاظ على حصتها السوقية.

وابانت الشركة من خلال تقرير مجلس الادارة والمنشور على موقع “تداول” انها تعمل في قطاع واحد يتسم بالمنافسة الشديدة في المجالين المحلي والخارجي وقد زادت حدة هذه المنافسة بعد توسعات في الطاقة الانتاجية لشركات الاسمنت المحلية القائمة ودخول منافسين جدد وان هذا التغير في البيئة التنافسية إذا لم يصحبو نمو في الطلب المحلي سيؤدي الى انخفاض في كميات البيع وفقدان جزء من حصة الشركة في السوق ، و سيشكل ضغطا على الشركة يضطره الى اعتماد سياسة تسعيرة جديدة لجعل أسعار منتجها أكثر تنافسا، وان هذه العوامل قد تؤثر سلبا على هامش ومستوى الربحية للشركة.

يشار الى ان ارباح الشركة تراجعت الى 138.5 مليون ريال بنهاية العام 2016، بانخفاض 33% عن ارباح العام السابق والتي كانت 206.9 مليون ريال.

اقرأ المزيد

No Content Available

وارجعت الشركة سبب الانخفاض خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى انخفاض اجمالي المبيعات للعام الحالي بالمقارنة مع العام الماضي بسبب انخفاض الطلب على الاسمنت وانخفاض أسعار البيع وقوة المنافسة.

وبلغ اجمالي مبيعات الفترة الحالية مبلغ 750.8 مليون  ريال بينما إجمالي مبيعات نفس الفترة من العام السابق مبلغ 1.13 مليار ريال بانخفاض نسبته 34%.

ذات صلة

No Content Available
المزيد