الخميس, 28 مارس 2024

“العبد اللطيف”: في احسن الاحوال لن تزيد ارباح 2017 عن المحققة في 2016 

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت شركة العبد اللطيف عن انه في أحسن الاحوال فإن الايرادات والارباح المتوقعة للعام الجاري لن تزيد كثيراً عن تلك التي تحققت العام 2016م.

واشارت في تقرير مجلس الادارة الى ان إدارة الشركة تبذل قصارى جهدها لفتح أسواق جديدة من أجل زيادة الكميات المباعة الا أنه في المدى القصير لا يتوقع أن تكون هناك زيادة في إيرادات الشركة.

واضافت انه فيما يتعلق بالتوقعات المستقبلية الخاصة بإيرادات الشركة ، فإنه من الصعب التنبؤ بها بدقة، لارتباطها بعدد من المعطيات الاقتصادية العالمية المتغيرة

اقرأ المزيد

No Content Available

وابانت ان الانخفاض الكبير في أسعار البترول والمنتجات البترولية قد انعكس على أسعار المواد الخام الرئيسية المستخدمة في صناعات الشركة وبناءا عليه فإنه لا يتوقع زيادة في أرقام إيرادات الشركة بشكل كبير حتى لو زادت الكميات المباعة فإن الانخفاض في أسعار بيع المنتجات سينعكس على اجمالي إيرادات الشركة. 

يشار الى ان ارباح الشركة تراجعت بشكل كبير بنهاية العام 2016 الى 7.35 مليون ريال، بانخفاض 94.7% عن ارباح 2015 والتي كانت 139.3 مليون ريال.

وارجعت الشركة سبب الانخفاض في صافى الأرباح والربح الإجمالي والربح التشغيلي خلال فترة الإثني عشر شهراً مقارنة مع نفس الفترة من العام السابق إلى انخفاض المبيعات والزيادة في تكلفة المبيعات منسوبة إلى المبيعات، وكذلك الزيادة في المصاريف الإدارية والعمومية، بالإضافة إلى الزيادة في خسائر استثمارات في شركة زميلة، و الزيادة في مخصص الزكاة، والانخفاض فى أرباح بيع أصول ثابتة، و وجود خسائر استثنائية، بالإضافة إلى الأثر الناتج عن خسائر الانخفاض في قيمة استثمار فى شركة زميلة.

و بلغت المبيعات خلال الفترة الحالية 745.12 مليون ريال مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق 1099.32 مليون ريال بانخفاض قدره 32.22% 2. بلغت حقوق المساهمين للفترة الحالية مبلغ 1224.64 مليون ريال مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق بمبلغ 1241.67 مليون ريال بانخفاض قدره 1.37% . 3. لا توجد بقائمة المركز المالي الأولية الموحدة حقوق أقلية
 

ذات صلة

No Content Available
المزيد