الجمعة, 29 مارس 2024

رئيس هيئة الإحصاء: مسح موحد للقوى العاملة الخليجية بحلول عام 2020

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

قال الدكتور فهد التخيفي رئيس الهيئة العامة للإحصاء أن المنتدى الاحصائي الخليجي الأول يهدف إلى تعزيز الشراكات بين القطاعين الحكومي والخاص من خلال تبادل البيانات الاحصائية لدعم صناعة القرار ورسم السياسات بالإضافة إلى دعم العمل الخليجي المشترك وزيادة الوعي في استخدام هذه الاحصائيات للإستفادة بأكبر قدر ممكن من هذه الاحصائيات ونطمح إلى تحسين العمل الاحصائي الخليجي المشترك من مرحلة جيدة إلى أفضل.

وأكد التخيفي أن بحلول عام 2020 سيكون هناك استمارة موحدة للتعداد السكاني في دول الخليج العربي بالإضافة إلى مسح موحد للقوى العاملة حيث سيتم إصدار احصاءات على مستوى الدول وعلى مستوى دول مجلس التعاون.
وأضاف نطمح من خلال هذا المنتدى أن ننقل العمل الاحصائي المتميز على المستوى الوطني ليكون مميزاً أيضاً على مستوى دول الخليج العربي.

وأضاف انهم في الهيئة العامة للاحصاء وضعت خارطة طريقة لإصدار منتجات إحصائية وهناك منتجات تم إصدارها وهناك منتجات في طور الإنتاج بهدف دعم التنمية في المملكة وسد الاحتياجات المطلوبة من المملكة على المستوى الدولي ، وبالتحديد مؤشرات التنمية المستدامة. وأوضح التخيفي أن هناك تعاون كبير من  الاجهزة الحكومية لتسهيل عمل الهيئة العامة للإحصاء.
وحول اتاحة هذه الارقام قال أنها ستكون متاحة لصانعي القرار والباحثين بالإضافة للإعلاميين.

اقرأ المزيد

وحول تقديم المنتجات الاحصائية برسوم قال أنهم يعملون وفق استراتيجية معينة لدعم خطط التنمية بشكل أساسي، ولكننا نعمل حالياً على خدمات اضافية للقطاع الخاص من الممكن ان تقدم بأسلوب تجاري.
    
 

ذات صلة

المزيد