الخميس, 25 أبريل 2024

د. الزيد يفوز بلقب رجل التقنية بالمملكة في نسختها للعام 2017 

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

حصل الدكتور هاني بن محمد الزيد على جائزة رجل التقنية بالمملكة العربية السعودية، في احتفالية لاختيار أفضل الشخصيات والمؤسسات التقنية في القطاعين العام والحكومي نظمته “Enterprise Channel” المتخصصة في بحوث تقنية المعلومات والاستشارات في مدينة دبي على هامش المؤتمر الدولي لمستقبل تقنية المعلومات. تضمن المؤتمر على العديد من البحوث القيمة واوراق العمل المتخصصة في مجالات انترنت الأشياء و امن المعلومات والحوسبة السحابية بالإضافة إلى تجارب دول مجلس التعاون الخليجي. حيث شارك د. الزيد بورقة عمل استعرض فيها قرائته للإنجازات التي حققتها المملكة العربية السعودية في مجالات تقنية المعلومات وخطوات النمو المتوقعة والمتسقة مع رؤية المملكة 2030. 

وعبر د. هاني الزيد عن سعادته وتقديره نظير اختياره لهذه الجائزة.  مؤكداً أن مثل هذه الجوائز تأتي تأكيداً يُضاف إلى انجازات الشباب السعودي وشخصيات الاعمال في مجالات الاتصالات وتقنية المعلومات بمختلف القطاعات الحكومية والخاصة في السعودية ، مشيراً إلى أن مثل هذه المبادرات لها دور كبير في ترسيخ مبادئ القيادة وأفضل الممارسات المتميزة في مختلف المجالات وذلك بما يواكب أهداف التنمية والتنافسية في المنطقة. 

يُذكر أن د. الزيد يتولى منصب نائب مدير المركز الوطني تقنية أمن المعلومات بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية وعضو مجلس إدارة ورئيس اللجنة الاستشارية بجمعية الحاسبات السعودية ، وعضو لجنة الاتصالات وتقنية المعلومات بالغرفة التجارية بالرياض ومستشاراً تقنياً لعدد من الجهات والمنظمات. د. الزيد نشيط في المشاركات العلمية والأوراق المحكمة وبمعدل إستشهاد لنتاجه العلمي يفوق 280 مرة. كما شغل د. الزيد في فترة سابقة منصب المشرف على تقنية المعلومات بمجلس الشورى ، و المدير التقني لمشروع الحاسب العملاق سنام بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية والذي أحتل المركز الرابع على مستوى العالم في كفاءة الطاقة والمركز ال52 في قوة الأداء.

اقرأ المزيد

ذات صلة

المزيد