السبت, 20 أبريل 2024

تحت اشراف عدد من المؤسسات والوكالات المتخصصة

200 متسابق يتنافسون في “ماركاثون مسك” لتقديم الحلول التسويقية 

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

يشهد مهرجان “نكست” لأقوى العلامات التجارية في المملكة في يومه الاول انطلاق فعاليات “ماركاثون مسك” والذي يتنافس فيه اكثر من 200 متسابقاً من الشباب والسيدات العاملين في مجال التسويق ولديهم خبرات عملية بين 3 سنوات الى 10 سنوات لتقديم حلول ابداعية لتحديات تسويقية حقيقية.

 وسيتم تقسيم المتسابقين على اكثر من 20 فرق عمل، ويتم طرح عليهم  تحديات تسويقية حقيقية تتطلب منهم تقيدم حلول ابداعية خلال 48 ساعة فقط ، ومن الشركات والمؤسسات المشاركة في تقديم التحديات: الهيئة العام للطيران المدني، اوريو، أوبر، شركة الاتصالات السعودية، رويال جرينز، العربية للإعلانات الخارجية، منشئات، تويوتا، ليبتون، بوبا العربية وغيرها.

كما يتواجد عدد من المؤسسات والوكالات المتخصصة في مجال الدعاية والاعلان والتسويق ومن بينها : توركواز، كانتار، صاحي، وولتر ثومبسون، ليو برنت، فاب لاب وغيرها وذلك لدعم المشاركين لتقديم حلول ابداعية مبتكرة.

اقرأ المزيد

ويقام الماركاثون على مدى اليومين، الأول والثاني، 26-27 مارس، 2017 حيث تحتضن كلية الأمير محمد بن سلمان للادراة وريادة الاعمال في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية فاعليات الماركاثون.

ويعد “ماركاثون مسك” تحدي شيق بين مبدعي التسويق من المواهب السعودية الشابة لتقديم وتطوير الحلول لمجموعة من التحديات التسويقية التي يتم طرحها عن طريق كبرى العلامات التجارية العالمية والمحلية، تحت إشراف نخبة من متخصصي التسويق في إطار تعليمي لإثراء خبرة الشباب العملية في مختلف التخصصات التسويقية، تنظمها مؤسسة الأمير محمد بن سلمان الخيرية “مسك” وعلى مدى يومين بالتعاون مع وزارة التجارة والاستثمار ومدينة الملك عبد الله الاقتصادية، وتقام في كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال.

من جانبه عبّر الأمين العام لمهرجان نكست، فهد حميد الدين، عن شكره الخاص لمسك الخيرية على تنظيمها لفعاليات ماركاثون مسك ومنحها الثقة لمهرجان نكست ليكون المنصة الرئيسية لاطلاق هذه المبادرة الهامة لدعم الكوادر الوطنية في صناعة التسويق والابداع.
وذكر حميد الدين: “إن هذا التنافس بين مجموعة كبيرة من المواهب الوطنية، يعتبر فرصة رائعة لتطويع القدرات الفردية عن طريق العمل الجماعي لابتكار حلول لتحديات حقيقية نابعة من واقع السوق، والأهم في هذاالإطار تأكيد أهمية العلامات التجارية الوطنية لدى هذا الجيل الطموح، والعمل مع رواد الأعمال ومختلف القطاعات لترسيخ مكانة العلامة التجارية محلياً وإقليمياً ودولياً، وتعزيز دور القطاع الخاص في دعم مسيرة الاقتصاد والتنمية”.

ويأتي تحدي “ماركاثون مسك” كأحد الفعاليات الأربع لمهرجان “نكست” لأقوى العلامات التجارية، والذي سينطلق اليوم الأحد وعلى مدى ثلاثة أيام، بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية، حيث يشكل “منتدى نكست” منصة يلتقي فيها كبار الرؤساء و المدراء التنفيذيين والخبراء على مستوى العالم لنقاش التحديات والطموحات والتباحث حول سبل التطوير وطرح الأفكار.

بينما ستطلق كلية الامير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الاعمال في الحفل الختامي للمهرجان مؤشر العلامات التجارية الحدث الأبرز، بإعلان العلامات التجارية الأعلى قيمة، والعلامات التجارية الأعلى تأثير، وفي موقع آخر بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية وعلى شواطئ البحر، يلتقي المشاركون في مهرجان “نكست” والمهتمون بالتسويق والإبداع لاستعراض بعض الاعمال الدعائية الابداعية المرئية ذات الطابع الفكاهي والترفيهي.

ويعتبر مهرجان “نكست” مبادرة رائدة لتسليط الضوء على أهمية العلامات التجارية الوطنية، واكتشاف المواهب السعودية الشابة في مجالات التسويقالمختلفة، وتطوير القدرات ووضع المعايير لتقييم العلامات التجارية بالمملكة العربية السعودية، وذلك لتعزيز دور القطاع الخاص في دعم النمو الاقتصادي بما يتوافق مع الرؤية 2030.

ذات صلة

المزيد