السبت, 15 مايو 2021

القويز: السعودية ملتزمة بتكامل أسواقها المالية مع الأسواق العالمية 

قال محمد القويز نائب رئيس هيئة السوق المالية السعودية أن السعودية ملتزمة بتكامل أسواقها المالية مع الأسواق المالية العالمية.

اقرأ أيضا

ولفت القويز في حديثه لوكالة (سي أن بي سي) الأمريكية الى أن السعودية تسعي لأن تصبح سوق رأس المال الفعلي بالشرق الأوسط، وواحدة من أكبر الأسواق المالية في العالم. مشيرا الى أنه عند افتتاح السوق السعودي للأجانب، فقد قدمت طلبات ليس من قبل المستثمرين الماليين فحسب ولكن أيضا من قبل مستثمرين استراتيجيين يتطلعون لشراء حصص في البلاد.
ونبه القويز الى أن منظمي السوق السعودي يعملون على ضمان أن يكشف أي طرح عام أولي سواء كان لشركة النفط السعودية أرامكو أو أي شركة أخري جميع المعلومات المطلوبة للمستثمرين لأجراء العملية بصورة صحيحة.

وقال القويز عند سؤاله بشأن الوجهة المحتملة لطرح أرامكو، وما أذا كانت نيويورك هي الوجهة المحتملة في ضوء العلاقات الودية مع الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب، أن الأنتخابات الرئاسية الأمريكية ليست لديها تأثير على أستراتيجيات الهيئة.

ويري القويز أن بيع السندات السيادية في العام الماضي كان مؤشرا على الأهتمام الكبير بالسندات وسوق الأسهم السعودي، حيث تمكنت الدولة من جمع 17.5 مليار دولار من أصدارها للسندات في أكتوبر الماضي، مسجلا رقما قياسيا للأسواق الناشئة.
وكان القويز قد قال في حديثه لوكالة (بلومبيرج) في وقت سابق إن هناك حوالي 50 مستثمر اجنبي مؤهل يتداول في السوق المالية السعودية حاليا.
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد