الثلاثاء 13 جمادى الثانية 1442 - 26 يناير 2021 - 06 الدلو 1399

شركة ليفت تبحث تمويل بقيمة 500 مليون دولار

كشفت مصادر مطلعة أن شركة "ليفت" الأمريكية لخدمات المواصلات، التي تعتبر المنافس الرئيسي لشركة "أوبر" تبحث تمويل بقيمة 500 مليون دولار، بهدف توسيع أعمالها في مدن أمريكية جديدة.

ولفتت المصادر التي رفضت الكشف عن هويتها في حديثها لصحيفة (فاينانشيال تايمز) أن شركة "ليفت" تسعي للتوسع خارج الـ300 مدينة التي تعمل بها حاليا.

واعتبرت الصحيفة البريطانية أن هذه الجولة من التمويل التي تسعي شركة خدمات النقل الأمريكية للحصول عليها تأتي في وقت تواجه فيه شركة "أوبر" سلسلة من الأزمات.

ونقلت الصحيفة عن شخص على علم بالصفقة قوله أن المستثمرين يركزون على قيمة الشركة والتي تصل الى 6-7 مليار دولار، الا أنها لا تقدر بالقيمة السوقية الفلكية لشركة "أوبر"، لافتا الى أن "ليفت" تعمل في 300 مدينة مقارنة بـ"أوبر" التي تعمل في آلاف المدن و70 دولة.

جدير بالذكر أن شركة المملكة القابضة أعلنت في وقت سابق من العام 2015 أنها قادت والأمير الوليد بن طلال مجموعة من المستثمرين للاستحواذ على 5.3% من شركة ليفت الأمريكية.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

علي البنك يستقطع من راتبي 54٪ قرض شخصي وسياره هل لي الحق في...
ابو محمد - الخبر نتمى ايجاد حلول للبقالة والسوبر ماركت في تكدس البضاعة...
دانه كنت اتمني يخلو القرار للنساء لصعوبة المواصلات او لأنها...
بندر عبيد الحربي اشتريت منزل ودفعة حوالي ٣٣٣٠٠٠والباقي اكمل البنك ولكن اخذ...
مهدي بن محمد يستاهل الدكتور حمود وماقصرت بحايل يادكتور ورايتك بيضاء وكثر...

الفيديو