الأربعاء, 12 مايو 2021

عقوبات مالية بالحد الادنى لـ 4 مُحدثين تعدوا على أراضٍ حكومية بمكة

اعتمد الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، عقوبات مالية قُدرت بـ40 ألف ریال، ضد 4 ُمحدثين تعدوا على أراض حكومية في عدد من المحافظات والمراكز التابعة للمنطقة.

اقرأ أيضا

وبحسب جريدة الرياض اكدت إمارة منطقة مكة المكرمة إن العقوبات التي صدرت بحق المتعدين جاءت استنادًا للأمر السامي الكريم القاضي بتطبيق العقوبات على المحدثين في الأراضي التي تعود ملكيتها للدولة.

ولفت البيان إلى أن قرار أمير منطقة مكة المكرمة تضّمن الاكتفاء بتطبيق الحد الأدنى للغرامة المالية الُمّقدر بـ10 آلاف ضد كل محدث، وشمل 4 معتدين على أراض حكومية خلال الشهر الحالي، منوها إلى أنه وخلال الشهر الماضي صدر قرار مماثل بإيقاع عقوبات مالية قدرت بـ90 ألف ریال، ضد 9 محدثين تعدوا على أراض حكومية في عدد من محافظات ومراكز المنطقة.

وذكر البيان أن توجيهات أمير المنطقة، تؤكد دوماً على أن الإمارة ولجان التعديات، لن تتهاون أو تتوانى في تطبيق النظام بكل حزم على كل مخالف ومعتد على أملاك الغير، آخذة في الاعتبار حماية حقوق المواطنين ومصالحهم العامة والخاصة، ومعالجة أوضاع ضحايا لصوص الأراضي.

يُذكر أن لجنة مراقبة الأراضي وإزالة التعديات بإمارة منطقة مكة المكرمة استعادت في محرم الماضي نحو 9.7 ملايين متر مربع، تم التعدي عليها على طريق الخواجات جنوبي العاصمة المقدسة، وسبقها استعاد ةأراض حكومية مملوكة لوزارة المالية في عمق الواقعة غرب مكة المكرمة، وقرية مقنعة الواقعة جنوبها، كما استعادت إمارة المنطقة خلال الأعوام الماضية أكثر من 180 مليون متر مربع من أملاك الدولة تقدر قيمتها بأكثر من 35 مليار ریال، وقد تم تسليمها إلى وزارة الإسكان والأمانات والجهات الحكومية الأخرى لتنفيذ مشاريع تنموية عليها، لتكون بذلك منطقة مكة المكرمة من أوائل مناطق المملكة التي وفرت وسلمت الأراضي المخصصة لمشاريع الإسكان.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد