السبت, 8 مايو 2021

توفر طاقة كهربائية بإجمالي 26 ميغاواط تقريبًا 

“مان العالمية” تورد 3 مولدات كهربائية لمحطة الرافعات بميناء الملك عبدالله

أعلنت شركة مان العالمية المتخصصة في مجال توريد محركات الديزل والغاز اليوم عن نجاح التشغيل التجريبي لمجموعة المولدات الكهربائية ” MAN 18V32/40 ” التي ستعمل على توفير التيار الكهربائي لمحطة الرافعات بميناء الملك عبدالله، الذي يعتبر أحدث الموانئ السعودية وأكثرها تطورًا . 

اقرأ أيضا

وتستخدم الوحدات الثلاث زيت الديزل البحري، وتعمل كمجموعة مولدات كهربائية توفر طاقة كهربائية بإجمالي 26 ميغاواط تقريبًا لمحطة الرافعات. 

وتبلغ القدرة الاستيعابية لهذه المحطة 65 طنًا، حيث إنها مصممة لشحن وتفريغ أكبر سفن الحاويات في العالم. وبعد نجاح التشغيل التجريبي الذي أجرته شركة مان “”MAN Diesel & Turbo، قامت الشركة بتسليم المحطة إلى شركة مطوري ومديري حلول الطاقة (ESDM) التي تتعامل معها. 

وصرح “فالديمار فيزنر”، مدير محطات توليد الطاقة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بشركة مان الألمانية ” MAN Diesel & Turbo “، ونحن نشهد حركة الرافعات الضخمة الدؤوبة في ميناء الملك عبدالله والتي تعتمد على مولداتنا الكهربائية نشعر بالفخر والاعتزاز لمشاركتنا في رحلة النجاح المستقبلي ل”مدينة الملك عبد الله الاقتصادية أحد أهم مشاريع البنية التحتية وأكثرها تأثيرًا .” 

ويعتبر ميناء الملك عبد الله، وهو أسرع الموانئ نموًا في العالم ويعد ليكون أحد أكبر الموانيء في العالم، جزءًا من مدينة الملك عبد الله الاقتصادية، أحد أهم وأكبر المشاريع الاقتصادية على مستوى العالم، وتتمحور حول إقامة مدينة متكاملة تبلغ مساحتها 181 مليون متر مربع على ساحل البحر الأحمر إلى الشمال من مدينة جدة. وتعد شركة إعمار المدينة الاقتصادية المطور الرئيسي لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية، 

وتفرض درجات الحرارة المرتفعة طوال العام والمناخ الصحراوي الجاف متطلبات عالية خاصة فيما يتعلق بالتقنية المستخدمة هنا. يوضح أشرف النتشه، مدير المبيعات الأول لمحطات توليد الطاقة بالمملكة العربية السعودية، قائلاً “محرك MAN 32/40 هو الاختيار الأنسب للظروف المناخية في المملكة العربية السعودية، وقد أظهر مستوى فائقًا من الأداء في العديد من محطات توليد الطاقة الأخرى في شبه الجزيرة العربية. كما أثبت المحرك كفاءته بشكل خاص في التطبيقات الصناعية بفضل متانته وموثوقيته والتباعد الشديد لفترات الصيانة المطلوبة.”

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد