الأربعاء, 12 مايو 2021

من أبرزها توفير مستودعات تجارية وميناء جاف وزيادة الرحلات الجوية

“تجارية” مجلس الغرف السعودية تتبنى مطالب القطاع التجاري بالأحساء

ناقشت اللجنة الوطنية التجارية بمجلس الغرف السعودية برئاسة الدكتور سليمان بن إبراهيم العييري، خلال اجتماعها الدوري الثاني عشر الذي استضافته الغرفة التجارية والصناعية بالأحساء مؤخراً، عدداً من الموضوعات ذات العلاقة بالقطاع التجاري في المملكة.

اقرأ أيضا

وتبنى فريق المناطق المنبثق عن اللجنة الوطنية التجارية مجموعة من مطالب القطاع التجاري بمنطقة الأحساء، والتي كان من أبرزها توفير مستودعات تجارية بالمنطقة على غرار المدن الصناعية، وإنشاء ميناء جاف متكامل مع جمرك، وزيادة عدد الرحلات الجوية من وإلى الأحساء، بالإضافة لمطالب أخرى تتعلق بالتأمين والزكاة والسجل التجاري وإيقاف الخدمات عن الشركات في حال وجود مخالفات.

وأبدى المشاركون ملاحظاتهم حول نظامي الغرف واللجان الوطنية، مؤكدين ضرورة استمرار عملية تطوير الأنظمة بما يحقق مزيداً من المشاركة الفاعلة في الغرف التجارية والصناعية واللجان الوطنية بما يتوافق مع توجهات رؤية المملكة 2030م.
وأقترح أعضاء اللجنة إقامة معرض تجاري متنقل بين مدن المملكة لتسويق وعرض منتجات التمور، وذلك لتبادل الخبرات والمعلومات حول هذا المنتج الاقتصادي الوطني.

وعلى صعيد متصل قال رئيس اللجنة الوطنية التجارية بمجلس الغرف السعودية الدكتور سليمان العييري أن اللجنة اعتمدت تشكيل فريق المناطق، والذي يهتم بسماع مشكلات أصحاب الأعمال في مختلف مناطق المملكة ورصد تلك المشكلات وتبنيها ومناقشتها باسم اللجنة الوطنية التجارية ورفعها للجهات المعنية للعمل على حلها، وذلك في إطار دور اللجنة الوطني تجاه مختلف القطاعات التجارية في جميع مناطق المملكة.

وأضاف أن هذا التوجه يعكس المنهجية والعملية التي تنتهجها اللجنة في التعاطي مع قضايا القطاع التجاري، حيث أن لكل منطقة من مناطق المملكة قضايا تختلف عن الأخرى، لذلك وجب على اللجنة تبني هموم القطاع التجاري في كل منطقة على حدة بالتنسيق مع مختلف الجهات ذات العلاقة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد