الخميس, 13 مايو 2021

“المستشفى السعودي الألماني” تقر اتفاقيات مع طرف ذو علاقة للإشراف الإداري على 6 مستشفيات قيد التطوير 

أعلنت شركة الشرق الأوسط للرعاية الصحية ( المستشفى السعودي الألماني ) عن موافقة مجلس الإدارة في اجتماعه المنعقد بتاريخ 03/06/1438هـ الموافق 02/03/2017م على توقيع اتفاقيات الإشراف الإداري مع شركة بيت البترجي الطبية وهي أحد المساهمين الرئيسيين في الشركة وطرف ذو علاقة وذلك على النحو التالي :ـ 
– مستشفى قيد الإنشاء بمدينة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة. 
– مستشفى قيد الإنشاء بمدينة عجمان مملوك لشركة عجمان للرعاية والتنمية الصحية بدولة الإمارات العربية المتحدة. 
– أربعة مستشفيات قيد التطوير ثلاثة منها مملوكة لشركة بيت البترجي الطبية أو الشركات التابعة لها وسيتم بناؤها في مدن لاهور وإسلام أباد وكراتشي بدولة باكستان وهناك مستشفى آخر مملوك لبحرية أورشد في مدينة لاهور. 

اقرأ أيضا

ووفقاً لذلك سيتم إدارة وتشغيل هذه المستشفيات عند الإنتهاء منها تحت العلامة التجارية ( المستشفى السعودي الألماني ) وستكون هذه الاتفاقيات صالحة لمدة عشرة سنوات من تاريخ توقيعها.

– لاتوجد أي مساهمة لشركة الشرق الأوسط للرعاية الصحية ( المستشفى السعودي الألماني ) في المستشفيات المذكورة أعلاه. 

– اتفاقيات الإشراف الإداري لمستشفى الشارقة ومستشفى عجمان ينطبق عليها نفس شروط الإتفاقيات المبرمة مع شركة بيت البترجي الطبية لإدارة مستشفياتها خارج المملكة ويحق للشركة الحصول على نسبة (10%) من صافي الربح قبل خصم الضرائب 

– بخصوص مستشفيات باكستان سيتم عمل اتفاقيات الإشراف الإداري معاً للمستشفيات الأربعة بالنسبة للمستشفيات الثلاثة المملوكة لشركة بيت البترجي الطبية في مدن لاهور وإسلام أباد وكراتشي فيحق لشركة الشرق الأوسط للرعاية الصحية 
( المستشفى السعودي الألماني ) الحصول على رسوم إدراية بنسبة (10%) من صافي الربح قبل خصم الضرائب أما بخصوص مستشفى بحرية أورشد في مدينة لاهور فسيتم الِإشراف عليها من دون أي تكاليف على الشركة وبدون رسوم إدارية. 

– مستشفى الشارقة وهو عبارة عن مركز للرعاية اليومية قيد التطوير ومن المتوقع أن يبدأ التشغيل لهذا المركز في الربع الثاني من العام 2018م وتتوقع شركة الشرق الأوسط للرعاية الصحية ( المستشفى السعودي الألماني ) الأثر المالي لهذا المشروع وبداية تحقيق الأرباح في العام 2020م.

– مشروع مستشفى شركة عجمان للرعاية والتنمية الصحية وهو عبارة عن مستشفى بسعة 150سرير قيد التطوير ومن المتوقع أن يبدأ تشغيل المستشفى في الربع الثالث من العام 2019م. وتتوقع شركة الشرق الأوسط للرعاية الصحية ( المستشفى السعودي الألماني ) الأثر المالي لهذا المشروع وبداية تحقيق الأرباح في العام 2021م.

– مستشفى بحرية أورشد في مدينة لاهور وهو على وشك الانتهاء والمستشفيات الأخرى المملوكة لشركة بيت البترجي الطبية في مرحلة التخطيط.

وافق مجلس الإدارة على منح الصلاحية للرئيس التنفيذي لشركة الشرق الأوسط للرعاية الصحية ( المستشفى السعودي الألماني ) بتوقيع إتفاقيات الإشراف الإداري للمستشفيات الأربعة وذلك عند الانتهاء من الأطر القانونية لهذه المشاريع كما منح الصلاحية لشركة بيت البترجي الطبية بتوقيع اتفاقية من الباطن لمنح التراخيص ذات الصلة لمستشفى بحرية أورشد.وسيتم الإعلان عن الأثر المالي لهذه المشاريع في الوقت المناسب.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد