السبت, 8 مايو 2021

شركات الصناعات التحويلية البريطانية تسجل ارتفاعا في الطلبيات بعد الانفصال

كشف مسح اليوم الاثنين إن المصانع البريطانية تنمو بأسرع وتيرة في أكثر من ثلاث سنوات بدعم من هبوط قيمة الجنيه الاسترليني بعد التصويت لصالح الانفصال وتعافي الأسواق الأساسية في أوروبا.

اقرأ أيضا

وتضاف نتيجة المسح الذي أجرته مجموعة إي.إي.إف وشركة بي.دي.أو للاستشارات إلى الإشارات على أن المصانع البريطانية تحقق نموا سريعا وهو ما يقول مؤيدو الانفصال البريطاني إنه سيكون واحدا من المكاسب المبكرة لمغادرة الاتحاد الأوروبي. حسبما تناولته “رويترز”.

غير أن الكثير من خبراء الاقتصاد يقولون إن ذلك الانتعاش من غير المرجح أن يعوض بشكل كامل أثر تباطؤ إنفاق المستهلكين على الاقتصاد حيث يؤدي هبوط الجنيه الاسترليني إلى ارتفاع التضخم. ويمثل قطاع الصناعات التحويلية نحو عشرة بالمئة من الاقتصاد البريطاني.

وأظهر المسح أن وتيرة إنتاج شركات الصناعات التحويلية تسارعت بشدة مع تسجيل الشركات نموا يصل إلى 31 بالمئة في الربع الأول وهو أعلى مستوى منذ الربع الثالث من 2013.

ورفعت إي.إي.إف توقعاتها لنمو القطاع إلى واحد بالمئة هذا العام مقارنة مع انكماش نسبته 0.2 بالمئة في التقديرات السابقة. كما رفعت توقعاتها للنمو الاقتصادي البريطاني إلى 1.8 بالمئة من 1.3 بالمئة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد