الأحد, 9 مايو 2021

السعودية وكوريا تتفقان على تعزيز التعاون بين المنشآت الصغيرة والمتوسطة في البلدين 

اتفقت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة السعودية وإدارة الشركات المتوسطة والصغيرة الكورية على تعزيز التعاون في دخول الشركات المتوسطة والصغيرة الحجم في أسواق دول الشرق الأوسط.

اقرأ أيضا

ووفقا لوكالة يونهاب الكورية وقع جو يونغ-سوب مدير إدارة الشركات المتوسطة والصغيرة والدكتور غسان أحمد السليمان محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة الذي يزور كوريا حاليا على مذكرة تفاهم للتعاون بين الهيئتين في مجال الشركات المتوسطة والصغيرة للبلدين.

وبموجب الاتفاق، ستقوم الدولتان بتأسيس شركات مشتركة بين الشركات المعنية لارسال وفود عمل والتعاون المشترك وتبادل المعلومات الخاصة بنشاطها .

بالإضافة إلى ذلك، اتفق الجانبان على فتح قناة الحوار بين حكومتي البلدين من أجل تطوير الشركات المتوسطة والصغيرة وعقد ” اللجنة المشتركة لتطوير الشركات المتوسطة والصغيرة الكورية -السعودية ” خلال العام الحالي .

يشار إلى أن هذا الاتفاق جاء في الوقت الذي تسعى فيه السعودية، وهي سادس أكبر شريك تجاري لكوريا الجنوبية حسب احصاءات 2015م، لتقوية نشاط الشركات المتوسطة والصغيرة في مجال التصنيع استعدادا لما بعد عصر النفط .

وقال مدير الإدارة جو يونغ-سوب، ” إن عقد مذكرة التفاهم له مغزى خاص لكونه بمثابة إنشاء علاقة شراكة على المستوى الحكومي بين البلدين من أجل تسهيل دخول الشركات المتوسطة والصغيرة الحجم في أسواق أفريقيا والشرق الأوسط. وهناك فرص وافرة للشركات المتوسطة والصغيرة الكورية القوية في مجالات التصنيع وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات التي ترعاها السعودية “.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد