الخميس, 6 مايو 2021

مكتب تحقيق الرؤية في وزارة التجارة يكشف عن 126 مشروعا

كشف مكتب تحقيق الرؤية بوزارة التجارة عن مراحل عمل الوزارة لتنفيذ برنامج التحول الوطني 2020 للوصول إلى رؤية المملكة 2030 ، عن 126 مشروعا يتم العمل عليها حاليا ومتابعة مراحل إنجازها. وبيّن المكتب أن عدد هذه المشاريع 126 مشروع تم تفعيل 105 مشاريع فيما اكتمل 11 منها حتى الآن. 

اقرأ أيضا

وتنقسم الـ126 مشروعا وفقا لمدير عام مكتب تحقيق الرؤية في وزارة التجارة والاستثمار هشام الحسون إلى 53 مشروعاً تحت مظلة الوزارة مباشرة و28 مشروعاً تحت مظلة الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة و21 مشروعاً تحت مظلة الهيئة العامة للاستثمار و7 مشاريع تخص الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، و6 مشاريع للهيئة السعودية للمقيمين المعتمدين.

هذا وكشفت الوزارة عن أن لديهم بوابة الكترونية تحدث باستمرار مع أي تطور يحصل في تلك البرامج من الممكن أن تتاح مستقبلاً للجميع لمتابعة سير عمل هذه المشاريع. الجدير بالذكر أن عدد مكاتب الرؤية يبلغ 18 مكتباً موزعاً على عدة جهات حكومية، وتم تصنيف مكتب تحقيق الرؤية بوزارة التجارة أفضل مكتباً فيما بينها.

وأشار المكتب إلى أن عوامل نجاح المكتب هي رعاية ودعم ومتابعة وزير التجارة لسير العمل مع الاستعانة ببيوت الخبرة، وتصميم محافظ يوحد عمل المنظومة مع الاجتماعات الدورية بالإضافة إلى تواجد منسوبي مكتب تحقيق الرؤية للجهات بالمنظومة ومراجعة المحتوى ودعم الجهات في أفضل الممارسات العالمية مع تشجيع الجهات بالتقدير والنجاح، وأخيراً إشراك الجهات بتصميم المكتب.
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد