الثلاثاء, 19 مارس 2024

“الرياض ريت” يبرم مذكرات تفاهم لغرض الاستحواذ على 3 أصول عقارية بـ 1.1 مليار

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

يعلن صندوق الرياض ريت عن إبرامه ثلاث مذكرات تفاهم مشروطة بتاريخ 8/3/2017مـ لغرض الاستحواذ على ثلاثة أصول عقارية في مدينتي الرياض وجدة بمبلغ إجمالي يقارب مليار ومائة مليون ريال.

تتضمن هذه الأصول العقارية ما يلي:

1- فندق كمبينسكي الرياض ويقع على طريق الملك فهد في حي الصحافة بمدينة الرياض، ويحتوي على 349 غرفة وجناح فندقي وشقق سكنية وقاعة حفلات ومركز اعمال ومنتجع صحي وستة مطاعم ومحلات تجزئة. وقد اكتمل بناء المجمع الفندقي وبدأ التشغيل التجاري له في عام 2014م ويمتد على مساحة أرض قدرها 19,997 متر مربع، وتعود ملكيته حالياً لشركة برج رافال للتطوير العقاري والتي يمتلك احد صناديق الرياض المالية – طرف ذو علاقة – ما نسبته 53 بالمئة بينما تملك اطراف اخرى ما نسبته 47 بالمئة. ومدة مذكرة التفاهم 75 يوما. 

اقرأ المزيد

2- مركز ذي ريزدنس ويقع على طريق الأمير سعود بن محمد بن مقرن في حي حطين بمدينة الرياض، ويحتوي على فلل فندقية مع نادي صحي ومطاعم و مركز أعمال ومحلات تجزئة، وقد اكتمل بنائه في عام 2017م ويقع على أرض مساحتها 15,000 متر مربع. ومدة مذكرة التفاهم 120 يوما.

3- مركز أُمنِية ويقع على طريق الأمير سعود الفيصل في حي الروضة بمدينة جدة، ويحتوي على مكاتب ومحلات تجزئة وشقق سكنية، وقد اكتمل بنائه عام 2010م ويقع على أرض مساحتها 10,000 متر مربع. ومدة مذكرة التفاهم 60 يوما. 

يعتزم الصندوق تمويل هذه الاستحواذات من خلال الاقتراض أو زيادة رأس المال. وتشترط مذكرات التفاهم الموقعة اكمال الفحص النافي للجهالة والحصول على الموافقات النظامية اللازمة وموافقة الجمعية العمومية لصندوق الرياض ريت. 

ومن المتوقع أن ينتج عن هذه الاستحواذات في حال إتمامها زيادة حجم استثمارات الصندوق من 500 مليون ريال إلى مليار و600 مليون ريال، وزيادة تنوع أصول الصندوق بحيث تغطي القطاعات المكتبية والسكنية والتجزئة والضيافة، بالإضافة إلى ارتفاع عدد المستأجرين في عقارات الصندوق من 84 الى 174 مستأجر، وارتفاع اجمالي الدخل التشغيلي السنوي من ما يقارب 32 مليون ريال إلى ما يقارب 117 مليون ريال تمثل الدخل التشغيلي من التأجير والدخل التشغيلي للفندق. 

وسيقوم الصندوق بالإعلان عن أي تطورات جوهرية لاحقة في حينه.

ذات صلة

المزيد