الجمعة, 7 مايو 2021

 وزير الاقتصاد يدعو كوريا لإنشاء صناديق إستثمارية وهيئة لإدارة المشاريع بين البلدين

دعا عادل بن محمد فقيه وزير الاقتصاد والتخطيط اليوم الخميس كوريا الجنوبية إلى إنشاء صناديق الاستثمار وهيئة لإدارة المشاريع التعاونية بين البلدين. جاء ذلك خلال اجتماعه مع مسؤولي وزارة الاستراتيجية والمالية بكوريا الجنوبية في المجمع الحكومي بسيئول اليوم الخميس.

اقرأ أيضا

ووفقا لوكالة “يونهاب” الكورية قام الوزير فقيه الذي رافق خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز خلال جولته الآسيوية، بزيارة إلى كوريا الجنوبية لمناقشة سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين.

تجدر الإشارة إلى أن السعودية هي أكبر دولة مصدرة للنفط الخام إلى كوريا الجنوبية، وتشكل حصتها حوالي 30% من إجمالي إمدادات النفط الخام في كوريا الجنوبية. 

كما تعتبر أكبر أسواق البناء في العالم بالنسبة لكوريا الجنوبية، فضلا عن أن 20% من إجمالي قيمة العقود التي فازت بها كوريا الجنوبية في قطاع البناء، هي من السعودية.

وبدوره، أشاد الوزير فقيه بإسهام الشركات الكورية الجنوبية في التنمية الاقتصادية في السعودية، مؤكدا على أهمية دور كوريا الجنوبية في نجاح “رؤية 2030”.

ودعا نائب رئيس الوزراء “يو” الوزير فقيه إلى لعب دور إيجابي من أجل الحفاظ على العلاقات الثنائية ذات المنفعة المتبادلة.

وحث الحكومة السعودية على إيلاء الاهتمام وتوفير الدعم لمشاركة شركات كورية جنوبية في مشاريع بناء المدن الجديدة والسكك الحديدية ومترو الانفاق.

وأكد على أن الحكومة الكورية الجنوبية ستتعاون مع السعودية في تحقيق “رؤية المملكة العربية السعودية 2030”.
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد