الأحد, 9 مايو 2021

“بنك الجزيرة” يوصي برفع رأس ماله 30%  وتوزيع أرباح

أوصى مجلس إدارة بنك الجزيرة اليوم الخميس للجمعية العامة غير العادية بزيادة رأس المال من 4 مليارات ريـال إلى 5.2 مليار ريـال وذلك من خلال رسملة مبلغ مليار ريال ومائتي مليون ريال من حساب الأرباح المبقاة، وذلك بنسبة زيادة قدرها 30% وبالتالي زيادة عدد الأسهم من 400 مليون سهم إلى 520 مليون سهم وذلك بمنح 3 أسهم لكل 10 أسهم. ويهدف البنك من زيادة رأس المال إلى تعزيز القاعدة الرأسمالية للبنك وفقاً للمتطلبات النظامية ذات العلاقة. 

اقرأ أيضا

علماً بأن الزيادة في رأس المال خاضعة لموافقة الجهات المختصة والجمعية العامة غير العادية على الزيادة في رأس المال وعدد الأسهم الممنوحة.

وسيكون تاريخ أحقية أسهم زيادة رأس المال لمساهمي البنك المسجلين لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) بنهاية تداول يوم إنعقاد الجمعية العامة غير العادية للشركة التي تقرر زيادة رأس المال، والتي سوف يعلن عن موعد إنعقادها لاحقاً، وفي حال وجود كسور أسهم فإنه ستجمع كسور الأسهم في محفظة واحدة لجميع حملة الأسهم وتُباع بسعر السوق، ثم ستوزع قيمتها على حملة الأسهم في تاريخ الأحقية كل بحسب حصتــه خلال مدة لا تتجاوز ثلاثون يوماً من تاريخ تحديد الأسهم المستحقة لكل مساهم.

علماً بأن هذا الخبر هو السبب في إيقاف سهم الشركة عن التداول لهذا اليوم فقط وذلك بناءً على طلب الشركة من هيئة السوق المالية كما ورد بإعلان هيئة السوق المالية المنشور هذا اليوم على موقع شركة السوق المالية السعودية تداول.

كما أوصى مجلس إدارة البنك  للجمعية العامة العادية بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين عن العام المالى 2016م بإجمالي المبلغ الموزع (200 مليون) ريال، على أن تكون حصة السهم الواحد 0.5 ريال, وبنسبة توزيع من القيمة الأسمية للسهم 5%

وقالت الادارة أن عدد الاسهم المستحقة للارباح 400 مليون سهم، كما أن تاريخ التوزيع سوف يتم الإعلان عنه لاحقاً. 

وأن أحقية الأرباح لمساهمي البنك المسجلين لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الايداع) بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة والذي سيتم تحديده لاحقاً. علماً بأن توزيع الأرباح يخضع إلى الحصول على موافقة الجميعة العامة للبنك.
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد