الأحد, 9 مايو 2021

للمشاركة في منتديين للأعمال يعقدان يومي 14و16 مارس في طوكيو وبكين

مجلس الغرف السعودية ينظم زيارة وفدين تجاريين لليابان والصين

نوه كل من رئيس مجلس الأعمال السعودي الصيني المهندس عبد الله بن سعيد المبطي، ورئيس مجلس الأعمال السعودي الياباني طارق بن عبد الهادي القحطاني بالجولة الأسيوية لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز– حفظه الله –التي ستشمل الأسبوع القادم اليابان والصين، مؤكدين أنها ستعطي دفعة كبيرة للعلاقات التجارية والاستثمارية بين المملكة والعملاقين الاقتصاديين الآسيويين،إضافة إلى أنها ستفتح المجال لشراكات بين قطاع الأعمال السعودي وقطاعي الأعمال الصيني والياباني ، سيما وأن مجلس الغرف السعودية سينظم بالتزامن مع هذه الجولة الملكية زيارة وفدين تجاريين كبيرين إلى كل من اليابان والصين يضم مختلف القطاعات الاقتصادية .

اقرأ أيضا

وتأتي هذه الزيارة بعد النجاح الكبير الذي حققه قطاع الأعمال السعودي في زيارته لكل من ماليزيا وإندونيسيا، حيثمن المقرر أن يعقدالوفدين التجاريين السعوديين فب كل من طوكيو وبكين عدداً من اللقاءات والفعاليات الاقتصادية التي تهدف لتعزيز علاقات التعاون التجاري والاستثماري بين قطاع الأعمال في المملكة ونظرائه في هاتين الدولتين.

وفي هذا السياق أوضح رئيس مجلس الأعمال السعودي الياباني بمجلس الغرف السعودية طارق بن عبد الهادي القحطاني أن الوفد السعودي سيعقد في 14 مارس الجاري بالعاصمة اليابانية طوكيو منتدى الأعمال السعودي الياباني، والذي سيناقش التعاون في عدد من القطاعات الاقتصادية ذات الأولوية في أجندة التعاون الاقتصادي، كما سيسلط الضوء على مبادرة الشراكة الاستراتيجية بين اليابان والمملكة لتحقيق رؤية 2030م التي تمثل نموذجاًمُلهِماًفيالتعاونالدولي منأجلالتنمية المستدامة.

وأشار إلى أن جدول أعمال الوفد سيتضمن عقد اجتماع مجلس الأعمال السعودي الياباني المشترك بمشاركة أعضاء المجلس من الجانبين السعودي والياباني.

وأضاف ” القحطاني” أن اليابان تعتبر منأبرزالشركاء الدوليين للمملكةوحليفاستراتيجي على المستوى الاقتصادي، لافتاً إلى أن التعاون بين البلدين يحقق تقدماَ مضطرداً، ويتضمن مبادرات هامة للتعاون في مجال المنشآت الصغيرة والمتوسطة وشباب الأعمال والتبادل المعرفي ونقل وتوطين التقنيات والتدريب التأهيل.

وعلى الصعيد ذاته أوضح رئيس مجلس الأعمال السعودي الصيني بمجلس الغرف السعودية المهندس عبد الله بن سعيد المبطيأن الوفد السعودي سيعقد في 16 مارس الجاري بالعاصمة الصينية بكين منتدى الأعمال السعودي الصيني ، وذلك لمناقشة التعاون في عدد من المجالات، كما سيسلط الضوء على استراتيجية ” الحزام الاقتصادي وطريق الحرير” التي أعلنت عنها الحكومة الصينية، والتي تنسجم مع رؤية المملكة 2030م من حيث توجهاتها لاستغلال الموقع الاستراتيجي للمملكة لربط قارات العالم وجعلها مركزاً لوجستياً عالمياً ، فيما أكد أن الصين تعتبر شريكاً مهماً يمكن أن تلعب دوراً أساسياً في تحقيق رؤية المملكة والمشاركة فيما تطرحه من فرص ومشاريع استثمارية نظراً لما تملكه من خبرات وقدرات كبيرة.

وأشار إلى أن جدول أعمال الوفد سيتضمن عقد اجتماع مجلس الأعمال السعودي الصيني المشترك بمشاركة أعضاء المجلس من الجانبين السعودي والصيني.

وأضاف ” المبطي” أن العمل على المشاريع والقطاعات التي تطرحهما كل من رؤية المملكة 2030م ومبادرة الحزام الاقتصادي وطريق الحرير يمكن أن يشكل دفعة كبيرة لعلاقات التعاون الاقتصادي بين المملكة والصين.
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد