الجمعة, 14 مايو 2021

“الصندوق العقاري”: تحديث بيانات 50 % من المقترضين بإجمالي 250 ألف مقترض

كشف  المهندس أيهم اليوسف المشرف على صندوق التنمية العقارية أن الإسراع في تحديث المواطنين بياناتهم عبر البوابة الإلكترونية يزيد من خيارات تلبية رغبات المقترضين، والاستفادة من الآليات والبرامج التي يعمل عليها خلال الفترة الحالية والمستقبلية.

اقرأ أيضا

ووفقا لـ “الجزيرة” أن نسبة التحديث وصلت إلى 50 % بإجمالي 250 ألف مقترض من أصل 500 ألف لا يزالون تحت مظلة الصندوق، فيما يستحق أكثر من 60 % منهم الدعم الكامل للقرض.

وقال إن إعلان الأرقام المحدثة يتم بشكل دوري حسب الترتيب، وطبقًا لآلية منظمة، وفقًا للتواريخ المقدم فيها على القروض والموافقة عليها، ومن صدرت لهم موافقات مسبقة ولم يتقدم للحصول على القرض. موضحًا أن تحديث البيانات بدأ من شهر ربيع الأول من العام الحالي عن طريق البوابة الخارجية للصندوق.

ويهدف موقع صندوق التنمية العقارية إلى تقديم برامج ممولة ومتعادلة؛ لتلائم كل فئات المجتمع؛ إذ يوفر خدمات إلكترونية؛ حتى يمكن للمواطنين التواصل مع الجهات الحكومية كافة بكل سهولة ويسر، كما يتيح فرصة عظيمة للتنافس وتسهيل الإجراءات اللازمة كافة من أجل عمليات الاقتراض والاستثمار.

وأشار اليوسف إلى أنه مع منتصف كل شهر ميلادي سوف يتم إعلان دفعة جديدة في جميع مناطق المملكة؛ ومن المتوقع أن يتم منتصف الشهر الحالي إعلان الدفعة الثانية التي تقدر بنحو 7700 قرض، وفق الآلية الجديدة التي تكون مبنية أساسًا على تنفيذ عملية الشراكة بين مؤسسات التمويل العقاري المتخصصة لتوفير قروض جديدة ضمن الدعم السكني للمستفيدين على قوائم الانتظار، والكشف عن الدفعة الأولى وتفاصيلها من حيث الإقبال والدعم من قِبل الصندوق، ضمن برنامج سكني، بحسب الدخل الشهري للمواطن، وقدرته على سداد القروض.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد