الثلاثاء, 11 مايو 2021

محللون يتوقعون وصول سعر النفط إلى 60 دولار إذا مددت “أوبك” اتفاقية خفض الأنتاج 

توقع محللون وصول سعر النفط الى 60 دولار خلال العام الحالي في حال تمديد أوبك لأتفاقية خفض أنتاج النفط.
وقال ريتشارد مالينسون المحلل لدى “إنرجي أسبكتس” للأستشارات بلندن في حديثه لوكالة (سي أن بي سي) الأمريكية أنه يمكن رؤية خام غرب تكساس الوسيط يصل الى 45 دولار أو ما يقارب ذلك، الا أنه يمكن القول بأن عملية أعادة توازن النفط لازالت سليمة، لافتا الى أن أسعار النفط يمكن أن ترتفع الى أكثر من 60 دولار قبل نهاية العام الحالي، اذا استمرت أوبك في أتفاقية خفض أنتاج النفط.

اقرأ أيضا

ويري مالينسون أنه لا توجد ضمانات على أن منظمة الدول المصدرة للنفط قد تقرر تمديد أتفاقية خفض الأنتاج، الا أن السوق أتخذ الأمر على أنه مسلم به.

وكانت تقارير اخبارية قد قالت أن شركات الطاقة الأمريكية زادت عدد منصات الحفر النفطية للأسبوع الثامن على التوالي لتصل إلى أعلى مستوى منذ سبتمبر من العام 2015 ، مواصلة التعافي المستمر منذ 10 أشهر مع زيادة الشركات المنتجة للنفط الصخري إنفاقها للاستفادة من تعافي أسعار الخام منذ أن وافقت (أوبك) على خفض الإنتاج العام الماضي.
 
وقالت شركة بيكر هيوز لخدمات الطاقة، إن شركات الحفر زادت عدد المنصات النفطية بمقدار 8 منصات في الأسبوع الماضي ليرتفع إجمالي عدد منصات الحفر إلى 617 منصة مقارنة مع 386 منصة قبل عام.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد