السبت, 27 فبراير 2021

طلعت حافظ : البنوك ملتزمه بإعادة جدولة استقطاعات الرواتب 

أكد طلعت حافظ أمين لجنة الإعلام والتوعية المصرفية بالبنوك السعودية، أن البنوك ملتزمة بإعادة جدولة الاستقطاع سواء للتمويل الاستهلاكي أو للعقاري، وفقاً للتعليمات الصادرة في هذا الشأن من مؤسسة النقد للذين تأثرت دخولهم بالانخفاض نتيجة لإلغاء بعض البدلات.

اقرأ أيضا

ووفقا لـ “الجزيرة” دعا حافظ عملاء البنوك -في حال عدم تجاوبها معهم في هذا الصدد- إلى مراجعة قسم الشكاوى في البنك، وفي حال عدم تجاوب البنك عليهم أن يتقدموا بشكوى إلى مؤسسة النقد.

يذكر أن عملاء بنك شهير تفاجاوا برفض البنك الاستفادة من نظام إعادة جدولة الاستقطاع، وذلك بعد إبلاغهم برسائل نصية. 

وقالوا : وردت إلينا رسائل من البنك تفيد بإمكانية الاستفادة من نظام إعادة الجدولة، ولكننا تفاجأنا عند مراجعة البنك برد مدير الفرع بأن ما تم عبارة عن خلل في النظام المصرفي، مؤكدين استيفاءهم للشروط الموضحة.

وكانت مؤسسة النقد قد وجهت البنوك وشركات التمويل العقاري بالعمل على إعادة جدولة قروض العملاء الحاصلين على تمويل عقاري وقروض استهلاكية المتأثرين بتعديل الدخل الشهري.

وأبانت المؤسسة في حينه أن هذه الخطوة تأتي إشارة إلى قرار مجلس الوزراء -مؤخرًا- بشأن تعديل أو إلغاء أو إيقاف بعض العلاوات والبدلات والمكافآت والمزايا المالية على جميع الأجهزة الحكومية، بما في ذلك المؤسسات والهيئات العامة والصناديق، وغيرها من الأشخاص ذوي الصفة المعنوية العامة الأخرى، ونظراً لاحتمال تأثير ذلك على نسبة سداد القروض الاستهلاكية لبعض عملاء المصارف، وتأثر الدخل الشهري لبعض العملاء الحاصلين على تمويل عقاري مما سينعكس على قدرتهم على سداد التمويل، ورغبة في معالجة أوضاعهم المالية، والتخفيف على المقترضين الذين ستتأثر أوضاعهم المالية ونسبة الاستقطاع من رواتبهم لتسديد أقساط القروض الاستهلاكية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد