الثلاثاء, 11 مايو 2021

استقرار الأسهم الأوروبية في التعاملات الصباحية

استقرت الأسهم الأوروبية دون تغير يذكر في التعاملات المبكرة اليوم الاثنين وسط مكاسب أسهم شركات التعدين التي محت أثر تراجع أسهم الطاقة لكن المستثمرين ما زالوا يتوخون الحذر قبل الانتخابات الهولندية واجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) هذا الأسبوع.

اقرأ أيضا

وبحلول الساعة 0818 بتوقيت جرينتش استقر مؤشر ستوكس 600 لأسهم الشركات الأوروبية. وكان مؤشر قطاع الموارد الأساسية أكبر الرابحين على مستوى القطاعات إذ ارتفع 2.3 المئة بعد أن صعدت أسعار النحاس بدعم من ضعف الدولار وحالات تعطل للإمدادات. حسبما تناولته “رويترز”.

لكن أثر مكاسب أسهم شركات المواد الخام محاه انخفاض أسهم قطاع البنوك ونزول أسعار الخام لأدنى مستوياتها في ثلاثة أشهر والذي أدى إلى تراجع أسهم شركات الطاقة.

ومن بين الأسهم التي سجلت أكبر تحركات سهم أميك فوستر الذي قفز 17.8 بالمئة ليتصدر الرابحين على مؤشر ستوكس بعدما قدمت مجموعة جون وود عرضا لشراء جميع أسهم شركة الهندسة البريطانية بينما هبط سهم أريزتا 8.6 بالمئة بعد إعلان شركة الأغذية السويسرية عن انخفاض صافي أرباحها.

وعند فتح السوق ارتفع مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.3 بالمئة وكاك 40 الفرنسي 0.1 بالمئة بينما تراجع داكس الألماني 0.1 بالمئة.
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد