الخميس, 6 مايو 2021

 بغرض الاستحواذ على كامل حصص الشركاء لدى شركة المراكز الراقية المحدودة

“هيئة السوق” توافق على زيادة رأس مال “الباحة للاستثمار” إلى 295 مليون 

أعلنت هيئة السوق المالية صدور قرارها المتضمن الموافقة على نشرة الإصدار الخاصة بزيادة رأس مال شركة الباحة للاستثمار والتنمية من (150,000,000) مائة وخمسون مليون ريـال إلى (295,000,000) مائتين وخمسة وتسعون مليون ريـال وذلك بإصدار (14,500,000) أربعة عشر مليون وخمسمائة ألف سهماً عادياً‏ للاستحواذ على كامل حصص الشركاء في شركة المراكز الراقية المحدودة، حيث استوفت الشركة المتطلبات النظامية للإفصاح طبقاً لقواعد التسجيل والإدراج.

اقرأ أيضا

وسوف تعلن نشرة الإصدار الخاصة بزيادة رأس مال الشركة قبل وقت كاف من موعد انعقاد الجمعية العامة غير العادية. ويجب أن تحتوي نشرة الإصدار على المعلومات والبيانات التي يحتاج مساهمو الشركة إلى الاطلاع عليها قبل اتخاذ قرارهم في التصويت على قرار زيادة رأس المال للغرض المذكور، ولاسيما المعلومات المتعلقة بـعملية الاستحواذ وعوامل المخاطرة.

إن اتخاذ قرار التصويت من دون الاطلاع على نشرة الإصدار ودراسة محتواها، قد ينطوي على مخاطر عالية. لذا فإنه يجب على المساهم الاطلاع على نشرة الإصدار ودراستها بعناية للتوصل للقرار المناسب عند التصويت على قرار زيادة رأس المال للغرض المذكور، وفي حال تعذر فهم محتويات نشرة الإصدار، فإنه يفضل استشارة مستشار مالي مرخص له.

يجب أن لا ينظر إلى موافقة الهيئة على نشرة الإصدار على أنها مصادقة على جدوى زيادة رأس المال للغرض المذكور، حيث إن قرار الهيئة بالموافقة على نشرة الإصدار يعني أنه قد تم الالتزام بالمتطلبات النظامية بحسب نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد