الخميس, 6 مايو 2021

عمومية “مصرف الإنماء” تناقش توزيع  745 مليون أرباحا على المساهمين عن العام 2016

دعا مجلس إدارة مصرف الإنماء المساهمين لحضور اجتماع الجمعية العامة غير العادية المقرر عقده  في فندق نوفتيل الرياض, طريق الملك فهد, في تمام الساعة السادسة والنصف من مساء يوم الخميس بتاريخ 9 رجب 1438هــ الموافق 6 ابريل 2017م وذلك لمناقشة جدول الأعمال الآتي:1-التصويت على القوائم المالية للعام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2016م.2-التصويت على تقرير مجلس الإدارة للعام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2016م.3-التصويت على تقرير مراجعي حسابات المصرف عن العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2016م.

اقرأ أيضا

-التصويت على إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية بتاريخ 31 ديسمبر 2016م.5-التصويت على تشكيل لجنة المراجعة وتحديد مهامها وضوابط عملها ومكافآت أعضائها للدورة التي بدأت في 21 مايو 2016م، ولمدة ثلاث سنوات، علماً بأن أعضاء اللجنة المترشحين هم :
أ. الدكتور سعد بن عطيه الغامدي (رئيس). ب. الدكتور سعود بن محمد النمر (عضو). ج. الدكتور أحمد بن عبدالله المنيف (عضو).6-التصويت على تعديل النظام الأساس للمصرف وبما يتفق مع نظام الشركات الجديد (حسب المرفق).

-التصويت على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح على المساهمين عن العام المالي 2016م بواقع (0.5) ريال وبنسبة 5% من رأس المال وبإجمالي 745 مليون ريال بعد خصم الزكاة، على أن تكون أحقية الأرباح للمساهمين المقيدين بسجلات تداول يوم انعقاد الجمعية.8-التصويت على صرف مبلغ ( 4,013,000 ) ريال كمكافـــــــأة لأعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية بتاريــــــخ 31/12/2016م.

-التصويت على تعيين مراجعي الحسابات من بين المرشحين من قبل لجنة المراجعة لمراجعة حسابات المصرف للعام المالي 2017م والبيانات المالية الربع سنوية وتحديد أتعابهما. 
– التصويت على الأعمال والعقود التي ستتم بين المصرف وشركة الإنماء طوكيو مارين (طرف ذو علاقة) والترخيص بها لعام قادم وهي كالآتي:
أ. التصويت على عقد بين المصرف وشركة الإنماء طوكيو مارين بخصوص تقديم التغطية التأمينية لمنتج تأمين مخاطر الأموال بالمصرف، وذلك بإجمالي أقساط سنوية تقدر ب 1,097,587 ريال ولمدة عام، ويؤكد المصرف أن الاتفاقية لم تمنح أي مزايا تفضيلية. 
ب. التصويت على عقد بين المصرف وشركة الإنماء طوكيو مارين بخصوص تقديم التغطية التأمينية لمحفظة التسهيلات الخاصة بالمصرف وذلك بإجمالي أقساط سنوية متوقعة 20,423,000 ريال ولمدة عام، ويؤكد المصرف أن الاتفاقية لم تمنح أي مزايا تفضيلية.
ج. التصويت على عقد بين المصرف وشركة الإنماء طوكيو مارين لتجديد الاتفاقية المبرمة لتقديم تغطية تأمين تكافلي على جميع مخاطر الممتلكات بقسط سنوي مقداره 499,892 ريال ولمدة عام، ويؤكد المصرف أن الاتفاقية تمت بمزايا تفضيلية.

د. التصويت على عقد بين المصرف وشركة الإنماء طوكيو مارين لتقديم التغطية التأمينية لمنتج التأمين الطبي الخاص بموظفي المصرف وعوائلهم، وذلك بالمشاركة مع شركة تأمين أخرى حيث من المتوقع أن تبلغ حصة شركة الإنماء طوكيو مارين من مجموعة الأقساط السنوية مبلغ وقدره 7,000,000 ريال ولمدة عام، ويؤكد المصرف أن العقد ضمن سياق الأعمال الاعتيادية ولم تمنح أي مزايا تفضيلية.هـ. التصويت على عقد استضافة البنية التحتية للأنظمة الآلية لشركة الإنماء طوكيو مارين والذي بمقتضاه يستضيف مصرف الإنماء بينات الشركة بقيمة سنوية 831,321 ريال ولمدة خمس سنوات.

علماً بأن مصرف الإنماء يملك نسبة 28,75 من الأسهم في شركة الإنماء طوكيو مارين ويمثل المصرف في مجلس إدارة شركة الإنماء طوكيو مارين سعادة الأستاذ/ عبدالمحسن بن عبدالعزيز الفارس وفهد بن محمد السماري علماً بأنه يشترط لصحة انعقاد هذه الجمعية حضور عدد من المساهمين يمثل 50% من رأس المال على الأقل، وفي حال عدم اكتمال النصاب سيتم انعقاد الاجتماع الثاني بعد ساعة من انتهاء المدة المحددة لانعقاد الاجتماع الأول وسيكون الاجتماع الثاني صحيحاً إذا حضره عدد من المساهمين يمثل 25% من رأس المال على الأقل، في حالة عدم اكتمال نصاب الاجتماع الثاني ستوجه دعوة لعقد اجتماع ثالث بعد الحصول على موافقة الجهات المختصة. ولكل مساهم حق الحضور لاجتماع الجمعية العامة، ويجوز له أن يوكل غيره ( من غير أعضاء مجلس الإدارة أو موظفي المصرف أو المكلفين بالقيام بصفة دائمة بعمل إداري أو فني لحساب المصرف )، ويشترط لصحة الوكالة أن تكون بموجب توكيل كتابي مصدق من كتابة العدل أو الغرفة التجارية أو من أحد البنوك أو الأشخاص المرخص لهم, وذلك وفق النموذج المرفق، وإرساله إلى مصرف الإنماء عناية علاقات المساهمين فاكس رقم: 0112185255 وذلك قبل موعد انعقاد الجمعية بيومين على الأقل مع ضرورة إحضار المساهمين للاجتماع (أصالة أو وكالة) بطاقاتهم الشخصية الأصل وأصل التوكيل، وللاستفسار يرجى الاتصال على شؤون المساهمين هاتف رقم 0112185252 .

الملفات الملحقة

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد