الخميس, 13 مايو 2021

 في خطوة غير اعتيادية.. تعيين مارك تاكر رئيسا لمجلس إدارة بنك  HSBC 

خرج بنك اتش.اس.بي.سي على العرف السائد إذ اختار مارك تاكر، القادم من خارج البنك، ليحل محل دوجلاس فلينت رئيسا لمجلس الإدارة في وقت لاحق من هذا العام ليسلم بذلك رئيس ايه.آي.ايه جروب مهمة اختيار رئيس تنفيذي جديد لأكبر بنك في أوروبا في 2018.

اقرأ أيضا

وفي الأول من أكتوبر تشرين الأول المقبل سيتولى تاكر الذي كان لاعبا محترفا لكرة القدم ذات يوم والخبير المخضرم في قطاع التأمين والذي قاد شركة برودنشيال البريطانية منصبه كأول رئيس لمجلس الإدارة من خارج البنك على الإطلاق. حسبما تناولته “رويترز”.

وبحلول الساعة 1150 بتوقيت جرينتش ارتفعت أسهم اتش.اس.بي.سي 0.9 في المئة يوم الاثنين بفضل نبأ تعيين تاكر في الوقت الذي يرحب فيه مستثمرون باختيار تاكر المخضرم في شؤون آسيا كمؤشر على أن البنك يكثف تحوله صوب المنطقة وتدفقات الدخل الأقل خطرا.

وقال ساتشا سادن مدير شؤون الحوكمة لدي ليجال أند جنرال انفستمنت مانجمنت “كأحد كبار المساهمين الخمسة طويلي الأجل، شاركنا في العملية ونحن سعداء برؤية رئيس جديد مستقل ويحظي بتقدير كبير في إتش.إس.بي.سي.”

وسيضع رحيل فلينت نهاية لواحدة من أطول الشراكات الإدارية العاملة في بنك عالمي حيث من المقرر أن يغادر الرئيس التنفيذي لبنك إتش.إس.بي.سي ستيوارت جاليفر أيضا منصبه في 2018.

 
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد