الأربعاء, 12 مايو 2021

“اللجين”: نسعى لزيادة ملكيتنا في “زين للصناعات” لـ 98.75% وسنحصل على 82 مليون من “ناتبت”

 كشفت شركة اللجين انها تسعى لزيادة ملكيتها الفعلية في شركة زين للصناعات من 49.38% إلى 98.75% خلال الربع الاول  من العام 2017. واشارت الى انه في حالة إتمام هذه الصفقة، فسوف يكون لشركة اللجين حصة السيطرة على شركة زين، ومن ثم ستبدأ توحيد القوائم المالية لشركة زين.

اقرأ أيضا

وشركة زين للصناعات (ذات مسئولية محدودة) تأسست في المملكة العربية السعودية، يقع مركزها الرئيسي في مدينة جدة ومصنعها في مدينة الجبيل الصناعية، برأس مال قدره 60 مليون ريال مقسم إلى 6000 حصة بقيمة اسمية 000،10 ريال للحصة الواحدة كما في 31 ديسمبر 2016م.
وتتمثل الاهداف الرئيسية لشركة زين في صناعة منتجات النظافة المنزلية مثل (منتجات النشا وملطفات الجو وبخاخات وسوائل التنظيف وملمع الاثاث والاسطح الصلبة والفولاذية  والمبيدات الحشرية والزراعية ومبيدات الاعشاب بجميع أنواعها وأشكالها وكافة منتجات الصحة العامة،,. بلغت مبيعات زين خلال عام 2016م مبلغ 30.87 مليون ريال مقارنة بـ 30.45 مليون ريال خلال عام 2015م مع صافي ربح مقداره 2.19 مليون ريال، مقابل 2.05 أرباح عام 2015م.

من جانب اخر ابانت شركة اللجين من خلال تقرير مجلس ادراتها ان مجلس إدارة شركة ناتبت والتي تمتلك 57.4% من راس مالها اوصى لمساهميه بالموافقة على توزيع أرباح نقدية مقدارها 1.34 ريال، للسهم الواحد تمثل نسبة 13.4% من القيمة الاسمية ، وباجمالي  وتبلغ 143.2 مليون ريال، لتكون حصة اللجين 82.2 مليون ريال، على أن تكون أحقية الارباح للمساهمين المسجلين في  نهاية يوم عقد الجمعية العمومية لناتبت على ان يتم الاعلان عن ذلك لاحقا.

وبحسب تقرير مجلس ادارة الشركة فان شركة ناتبت شولمان للمركبات البلاستيكية المتخصصة وهي مشروع مشترك بنسبة 50:50%بين شركة ناتبت وشركة إيه. شولمان الاوربية العالمية بي في، وهي إحدى الشركات التابعة لشركة إيه. شولمان إنك. وهي إحدى الشركات العالمية الرائدة والموردة في مجال صناعة اللدائن الهندسية عالية الاداء والراتنجات المتخصصة والخلطات الرئيسية. ويقوم المشروع المشترك ببناء منشأة على أعلى المستويات والمعايير ضمن أرض مصنع شركة ناتبت لانتاج مركبات البولي بروبيلين لاستخدامها في صناعة السيارات والاجهزة المنزلية والالكترونية وغيرها من الاستخدامات. ويتم تمويل تكلفة المشروع 272 مليون ريال من رأس المال، وقروض صندوق التنمية الصناعية السعودي، وتسهيلات تجارية من مجموعة سامبا المالية.

واضافت انه  في الوقت الراهن، فإن شركة اللجين ليس لديها أي مشاريع أو أنشطة أخرى قائمة غير تلك المذكورة أعلاه ولاتخطط لاعادة هيكلة أو إيقاف أي من أنشطتها.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد