الإثنين, 26 يوليو 2021

بقيادة اللاعب الأسطوري ماجد عبدالله .. برامج لتحسين الأوضاع المالية والمعيشية للاعبي كرة القدم المعتزلين

تسعى جمعية أصدقاء لاعبي كرة القدم الخيرية التي يقودها النجم الأسطوري ماجد عبد الله، كابتن المنتخب السعودي ونادي النصر الأسبق إلى تحسين الأوضاع المعيشية للاعبين القدامى، من خلال حزمة برامج تركز على الحلول المبتكرة المتدرجة من المساعدة المباشرة، إلى التأهيل والتدريب لتهيئة المستفيدين للدخول في سوق العمل أو إنشاء مشاريع أعمال حرة بعد الاعتزال.

اقرأ أيضا

وقال لـ “مال” اللاعب الدولي ماجد عبد الله رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء لاعبي كرة القدم الخيرية، إن فكرة الجمعية جاءت استشعارا لمعاناة مجموعة من اللاعبين القدامى الذين تركوا المجال الرياضي، وأصبحوا بدون عمل، ولا يوجد لهم دخل مالي، من خلال تأسيس هذه الجمعية التي ستكون أول منظمة مدنية رسمي تعنى بتقديم الدعم والمساندة لأسر هذه الفئة من اللاعبين الذين خدموا بلادهم في المنتخبات الوطنية.

وبين الكابتن ماجد عبدالله أن برامج الجمعية التي حصلت على الترخيص الرسمي من قبل وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، وحظيت بدعم ومساندة الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للرياضة، ستكون منوعة بين السكنية والطبية والتدريب والتوظيف والتوعية والتثقيف، بالإضافة تبني عدد من البرامج الاجتماعية المختلفة، التي تساهم في دعم هذه الفئة الغالية.

وأهاب نجم المنتخب الاسطوري ماجد عبدالله برجال وسيدات الأعمال والبنوك والشركات بمساعدة ومساندة هذه الجمعية عبر التبرع الى انشطتها لتستطيع خدمة هؤلاء الرجال الذين خدموا الوطن عبر اللعب للمنتخب السعودي في وقت كانت الامور شحيحة ولايوجد عصر احتراف كما هو الحال حاليا، مشيرا الى ان كثيرا من هؤلاء اللاعبين ظروفهم المعيشية صعبة.

وأوضح رئيس جمعية أصدقاء لاعبي كرة القدم الخيرية أنه تم تحديد خمسة أهداف للجمعية أولها مساعدة اللاعبين المحتاجين وتوفير العلاج لهم ولعائلاتهم، والثاتي الإسهام في تأمين سكن لائق للاعبين وأسرهم، والثالث سيكون توفير فرص وظيفية للاعبين المعتزلين لمن يستطيع منهم أو لابنائهم لخدمتهم.

ولفت اللاعب السابق إلى أن الهدف الرابع سيعنى بمساعدة اللاعبين الذين يتعرضون للكوارث كحوادث الحرائق وتهدم البيوت، وأخيرا هناك هدف متخصص للإسهام في تأمين حياة كريمة لأسر اللاعبين ممن فقدوا عائلهم.

وحول البرامج التي ستعمل عليها الجمعية قال اللاعب الدولي الكابتن  ماجد عبدالله إن أولها سيكون برنامج مساندة لاعب، وهو برنامج مخصص للاعبين الذين يتعرضون إلى ظروف قاهرة مثل الحوادث وغيرها، وبرنامج مساندة أسرة وهو مخصص لعائلات اللاعبين المتوفين أو من فقدوا العائل، والثالث برنامج تأمين السكن، والرابع برنامج علاجي يعنى بالمساعدة العلاجية للاعبين وأسرهم.

ووقعت الجمعية أخيرا عدة اتفاقيات مع جهات حكومية وأهلية، من بينها اتفاقية مع “معهد ريادة الأعمال الوطني” لتدريب وتأهيل المرشحين من جمعية أصدقاء لاعبي كرة القدم الخيرية ودعم مشاريعهم، بهدف تأهيل وتدريب لاعبي كرة القدم المعتزلين وأسرهم للعمل الحر، ودعم مشاريعهم الصغيرة وتوفير التمويل اللازم للمشاريع التي سيعملون بها بعد التدريب. كما وقعت اتفاقية أخرى مع جمعية عناية تضمن من خلالها تقديم الخدمات الطبية وتوعية اللاعبين وأسرهم صحيًا لما تتمتع به الجمعية الخيرية الصحية لرعاية المرضى (عناية) من خبرات واسعة في هذا المجال، وستتولى جمعية أصدقاء لاعبي كرة القدم دراسة حالات اللاعبين، وتحديد مدى حاجتهم للعلاج الخيري والذي سيقدم من (عناية).

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد