الثلاثاء, 20 أبريل 2021

“الجوازات”: حملة لتصحيح أوضاع المخالفين بدون غرامات .. قريبا

تطلق المديرية العامة للجوازات خلال الايام المقبلة حملتها التصحيحية التي تستهدف المخالفين لأنظمة الاقامة والعمل وذلك بإعفاء المغادرين من تلقاء أنفسهم من الاثار المترتبة على بصمة «مرحل» وإعفائهم من الرسوم والغرامات المترتبة عليهم خلال المهلة المحددة بـ90 يوما من تاريخ بدايتها، وذلك بتوجيهات من قبل نائب خادم الحرمين الشريفين الأمير محمد بن نايف.

اقرأ أيضا

 وأوضحت مصادر  أن آلية تنفيذ هذا القرار نصّت على إنهاء إجراءات متأخري المغادرة بتأشيرة «الحج، العمرة، وتأشيرة الزيارة بجميع أنواعها» عن طريق المنافذ مباشرة، وذلك بعد التحقق من البصمة العشرية لعدم وجود قيود أمنية.  حسبما تناولته “المدينة”.

ويكون إنهاء إجراءات المخالفين ممن لديهم رقم إقامة ورقم حدود، تأشيرة عمل، عليهم بلاغ هروب، أو قدموا عن طريق التسلل، عن طريق إدارة الوافدين بالمناطق والمحافظات، وذلك بإصدار بيان سفر لهم ثم مغادرتهم عن طريق المنافذ.

وأكدت المصادر أن القرار يشمل جميع المخالفين لنظام الاقامة والعمل المبادرين بالمغادرة من تلقاء أنفسهم ويتم إعفاؤهم من بصمة مرحل، بعد أن أنهت إدارة الجوازات بجميع مناطق المملكة ومحافظاتها إستعداداتها في ادارة الوافدين والمنافذ البرية والجوية والبحرية لإنهاء إجراءات الراغبين بالاستفادة من هذا القرار.
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد