الخميس, 22 أبريل 2021

اللجنة الاولمبية السعودية: انخفاض تكلفة اللاعب في اليوم الى 453 دولار .. وزيادة الانشطة بـ 73%

تطلق اللجنة الاولمبية العربية السعودية الاثنين بحضور عدد من اصحاب المعالي الوزراء والشخصيات الرياضية والاعلامية برنامج رياضيي النخبة ( ذهب 2022) وذلك عند الساعة الثامنة مساء في مقر اللجنة الاولمبية السعودية وتحديدا في الصالة الرياضية ( الصالات الخضراء).

اقرأ أيضا

وسيشهد الحفل الاعلان عن الهوية الجديدة للجنة الاولمبية السعودية وعدد من المبادرات اضافة الى التوقيع على عدد من الاتفاقيات مع وزارة التعليم ووزارة العمل وجامعة الملك سعود .

وتعد هذه المناسبة تدشيناً لمرحلة جديدة من العمل الرياضي الطموح الذي يبني على ماسبق ويتطلع الى الانطلاق في افاق رحبة لتحقيق المزيد من الانجازات.

الجدير ذكره ان الاداء المالي والاداري للجنة الاولمبية السعودية للعام الماضي اظهر مؤشرات مميزة في الخطوات التنظيمية التي اتخذتها اللجنة الاولمبية سواء من ناحية اعادة هيكلة اللجنة والاتحادات أو من ناحية رسم الاهداف وقياس مؤشرات الاداء او الانفاق ورصد الميزانيات وفق خطط مرسومة بعناية ومربوطة بنتائج مرحلية حتى الهدف الاكبر ذهب 2022م.

ومن الارقام التي تحققت زيادة الانشطة بنسبة 73% عن العام السابق حيث كانت 600 نشاط عام 2015 وبلغت 1041 نشاط عام 2016م

فيما انخفضت تكلفة اللاعب اليومية في البطولات بنسبة 44% حيث كانت في عام 2015م 815 دولار يومياً واصبحت 453 دولار في اليوم عام 2016م

وكذلك انخفض متوسط تكلفة اللاعب في المعسكرات بنسبة 38% حيث كانت 544 دولار في اليوم واصبحت 338 دولار عام 2016م.

وقد كان لرفع كفاءة الانفاق والتركيز على اللاعبين والفنيين وكذلك التخطيط المبكر للحجوزات والاماكن ، دور في هذه النتائج.

اللجنة الاولمبية السعودية قادمة على مرحلة مهمة ونقلة كبيرة للرياضة السعودية وتحظى برامجها الطموحة بدعم حكومي كبير حيث وافق مجلس الوزراء على برنامج رياضيي النخبة بما فيه من حوافز مالية كبيرة ورصد 1900مليون ريال لانشاء قرى اولمبية في 4 مناطق وكذلك تنظيم تفريغ اللاعبين وتأمين طبي لهم وغير ذلك من المميزات.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد