الإثنين, 19 أبريل 2021

“التجارة” تضبط عمليات غش تجاري لـ 226 ألف منتج غذائي وتجميلي منتهي الصلاحية

ضبطت فرق الرقابة الميدانية بوزارة التجارة والاستثمار عمليات غش تجاري لأكثر من 226 ألف منتج غذائي وتجميلي منتهي الصلاحية خلال جولاتها الرقابية على عدد من المستودعات في مدينة جدة.

اقرأ أيضا

جاء ذلك خلال جولات الفرق الرقابية على المنشآت والمستودعات التجارية، حيث تمت مصادرة 50 ألف عبوة حلوى للأطفال منتهية الصلاحية، و21.731 ألف منتج غذائي منتهي الصلاحية، كما ضبطت الفرق الرقابية 123.269ألف لوح شوكولاتة منتهي الصلاحية، بالإضافة لضبط 31.272 ألف منتج مستحضرات تجميل منتهي الصلاحية أو مخالف لنظام البيانات التجارية، وتمت مصادرة جميع المضبوطات، واستدعاء أصحاب المنشآت لاستكمال الإجراءات واحالتهم للجهات المختصة.

وتؤكد وزارة التجارة والاستثمار على مواصلة جولاتها الرقابية على المستودعات وجميع المنشآت، للتأكد من نظامية أعمالها، وعدم وجود ممارسات غش، وتحايل على المستهلكين، واستغلال الإقبال على الشراء في بيع وتسويق أي سلع غير مطابقة أو مقلدة أو مغشوشة، ويتم تطبيق العقوبات النظامية على المنشآت غير الملتزمة وفقاً لنظام مكافحة الغش التجاري، حيث يعاقب المخالف بغرامة لا تزيد على مليون ريال، أو بالسجن مدة لا تزيد على ثلاث سنوات، أو بهما معًا مع إغلاق المنشأة. بالإضافة إلى نشر ملخص  الحكم في صحيفتين على نفقة المخالف.

وتدعو وزارة التجارة والاستثمار عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن أي مخالفة، وذلك عبر الاتصال بمركز البلاغات على الرقم 1900، أو عبر تطبيق “بلاغ تجاري”.
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد